الجمعة, 15 ذو القعدة 1442 هجريا.
العشاء
08:36 م
الأحساء
36°C
المشاهدات : 4150
التعليقات: 0

آلية التعامل مع الأشخاص الخاضعين لبند الفئات المستثناة من الدول المستمر تعليق القدوم منها

آلية التعامل مع الأشخاص الخاضعين لبند الفئات المستثناة من الدول المستمر تعليق القدوم منها
https://wp.me/pa8VKk-E5i
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية الرياض

كشفت “وقاية” عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” آلية واستراتيجية التعامل مع الأشخاص الخاضعين لبند الفئات المستثناة من الدول المستمر تعليق القدوم منها، وذلك في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد .

وأوضحت وقاية من خلال “إنفوجراف” فيها من خلاله ” آلية التعامل مع الفئات المستثناة القادمين من الدول المستمر تعليق القدوم منه)”.

و ذكرت الهيئة تفصيليآ الأشخاص المستفيدين من الإجراءات التي سيخضعون إليها أثناء دخولهم للمملكة/ وجاءت الفئات كالآتي :

– المواطنون، لا يطلب منهم فحص PCR قبل القدوم أما عند الوصول فالمحصنين لا يطلب منهم فحص.

– يلتزم غير المحصنين بالحجر المنزلي لمدة 7 أيام مع إلزامية إجراء فحص PCR في نهاية مدة الحجر إبتداء من اليوم السادس.

– الممارسيين الصحيين، يلتزم المحصن بتقديم ما يثبت خلوه من الإصابة بناءآ على تحليل من جهة موثوق بها خارج المملكة على أن لا يتجاوز 72 ساعة من موعد المغادرة للمملكة.

– أما غير المحصنين إذا كانوا من العاملين في القطاعات الحكومية يتم حجرهم مؤسسيآ بسكن المرافق الحكومية و مرافقيهم بما فيهم الأشخاص دون ال 18 سنة مع عمل فحصين PCR في اليوم الأول و السابع، أما العاملون في القطاع الخاص من غير المحصنين فيتم حجرهم مؤسسيآ في مرافق الحجر المؤسسي مع عمل فحصين PCR في اليوم الأول.

– الدبلوماسيين و عائلاتهم قبل الوصول يلتزمون بتقديم ما يثبت خلوه من الإصابة بناءآ على تحليل من جهة موثوق بها خارج المملكة على أن لا يتجاوز 72 ساعة من موعد المغادرة للمملكة.

– عند وصول المحصنين لا يلزمهم أي إجراء على عكس الغير محصنين يلتزمون بالحجر المنزلي لمدة 7 أيام مع إلزامية إجراء فحص PCR في نهاية مدة الحجر إبتداء من اليوم السادس.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*