الأربعاء, 14 ربيع الأول 1443 هجريا.
الظهر
12:05 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

تراحم تبوك تنفذ مبادرة الكشف المبكر لسرطان الثدي للمستفيدات من خدماتها

هل تريد الزواج أم خائف من أم العيال؟ .. شاهد: فيديو نادر للملك فهد وهو يزور مريض منوم بأحد المستشفيات

جمعية حياتنا تشارك بركن توعوي في فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالرياض

رئيس جامعة حائل يزور ملتقى منظومة الابتكار التجاري الوطنية

رئيس جامعة حائل يدشّن برنامج قادة المستقبل 

” الموارد البشرية ” ترصد 35 مخالفة لنظام الإقامة والعمل في حملة تفتيشية

القبض على مواطنين عبثا بأحد أجهزة الرصد الآلي “ساهر” بمكة

تقادم هيكلها وتعرض للتلفيات .. أول تعليق من أمانة عسير بشأن حقيقة بيع طائرة “سما أبها”

متحدث التعليم: تأجيل العودة الحضورية للطلاب والطالبات لمن هم أقل من 12 عاماً

القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفين لنظام البيئة لقيامهم بنقل الرمال وتجريف التربة

خادم الحرمين يبعث رسالة خطية لرئيس جمهورية جنوب السودان

الشؤون الإسلامية: استمرار تطبيق التباعد بين المصلين والعمل بالاجراءات الاحترازية

المشاهدات : 3550
التعليقات: 0

بداية من الأحد وحتى الخميس بشعار

أكثر من 200 ألف طالب وطالبة يشاركون في فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم الوطني

أكثر من 200 ألف طالب وطالبة يشاركون في فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم الوطني
https://wp.me/pa8VKk-Ing
صحيفة الشمال الإلكترونية
فايز العنزي تبوك

تحتفي الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك باليوم الوطني الــ 91 عبر مشاركة أكثر من 200 ألف طالب وطالبة بشعار ” هي لنا دار ” ويتم تنفذ فعاليات وبرامج الاحتفاء عن بُعد في مدارس المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، وحضوريًّا للمرحلتين المتوسطة والثانوية مع مراعاة الاحترازات الوقائية والإجراءات الصحية على مدى أسبوع دراسي كامل من الأحد المقبل الموافق 19/ 2 إلى الخميس الموافق 23/ 2/ 1443هـ.
وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك المكلف ماجد بن عبدالرحمن العقير أن الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية والذكرى الخالدة لتوحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله يأتي من منطلق إبراز الدور العظيم الذي قام به المؤسس رحمة الله في توحيد وبناء هذا الوطن الشامخ , وترسيخ الاعتزاز بالدين ثم الولاء للمليك والانتماء للوطن ، إلى جانب تأكيد مضامين رؤية المملكة ( 2030) في تعميق الإيجابية والروح الوطنية لدى أبنائنا الطلاب والطالبات وربطهم بماضيهم العريق، والتعريف بمكانة الوطن وعطائه لأبنائه, والتذكير بنعمة الأمن والأمان والاستقرار.
وفي هذا الإطار أوضح مدير إدارة النشاط الطلابي د. عبدالله الحارثي أن خطة الاحتفاء باليوم الوطني لهذا العام تتضمن فعاليات نوعية سيجري تنفيذها حضوريًا أو عند بُعد في كافة المدارس ومكاتب التعليم ومقرات إدارة التعليم ، يأتي في مقدمتها قامة أوبريت وطني “هي لنا دار ” بمشاركة الطلاب والطالبات يبرز جهود المؤسس رحمة الله ويجسد مشاعر الحب والولاء للمليك وولي عهده الأمين وما تمر به المملكة من نمو وتطور على كافة المستويات على مسرح الإدارة العامة للتعليم وندوة بعنوان “تعزيز المواطنة ” .و ” اللقاء الالكتروني – ركن العرض ”
” دون حدك يا وطن ” وهي فعالية تستذكر دور جنودنا البواسل للذود عن حياض الدين والوطن .
وتتضمن الخطة ” قصة الأمجاد ” وهي زيارة الأماكن التاريخية والاثرية “رسائل صوتية للوطن ” لطلاب وطالبات ذوي الإعاقة ” والوطن في عيون أطفالنا ” برامج وطنية متنوعة ينفذها طلاب وطالبات الطفولة المبكرة . ومعرض “هي لنا دار ” عروض مرئية لمنجزات الإدارة من خلال شاشات تعرض في مبنى الإدارة الرئيسي .
و إقامة “الندوة الافتراضية ” تاريخية وطنية عن تاريخ الوطن وسيرة المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وأبنائه وما تم عن منجزات الوطن كما تتضمن إقامة “منافسات رياضية وطنية “عبارة عن برنامج رياضي للطلاب وطالبات التعليم العام والتربية الخاصة .
كما نوه إلي أن برامج الاحتفاء تتضمن فعالية نوعية بعنوان ” جزر وطن ” فعالية من التراث والاناشيد الوطنية والرقصات الشعبية على الشواطئ وداخل الجزر ينفذها مجموعة من الطلاب تحت إشراف مشرفي ومشرفات النشاط .
وأضاف أن من برامج الاحتفاء ” الهجانة _ الخيالة ” فعاليات لاستعراض فرق من الهجانة والخيالة ترفع راية التوحيد تنفذ في الأماكن التاريخية . “وكتابة تلوين لمعالم المملكة العربية السعودية . و” المعرض الافتراضي “للطلاب الموهوبين .و”بيتي سعودي لحن وطن ” فعاليات عبر برنامج الزوم من وحدة تطوير المدارس .
ولفت في ختام حديثة عن “جدارية وطن ” لوحة جدارية يشارك فيها الطلاب والطالبات في الرسم والخط العربي في المعرض . فضلًا عن إرسال تقارير المدارس لإدارتي نشاط الطلاب والطالبات .
من جهتها، بيّنت مديرة نشاط الطالبات هدى المندح ، أن الاحتفاء باليوم الوطني يزخر بالعديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة الفاعلة والتي تسهم في تحقيق أهداف المناسبة من تعميق الهوية الوطنية وتعزيز روح الولاء للوطن والمليك وربط الأجيال الجديدة بماضيهم العريق والاعتزاز بالدين الإسلامي الحنيف، الذي قامت عليه الدولة عند تأسيسها وانطلقت منه حضارتها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*