الأربعاء, 19 رجب 1442 هجريا.
المغرب
06:26 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

السايح يستقبل الهياف والفيصل .. وأهالي الغزالة تتوجه بالتهاني والتبريكات بمناسبة تعيينه مديرا عاما للشؤون الإسلامية بحائل

نجاح أول عملية زراعة جهاز مقوي لعضلة القلب بدون التخدير الكامل في مستشفى الملك فهد بالباحة

الشؤون الإسلامية تنظم ورشة عمل “معهد الأئمة والخطباء (الواقع ــ المأمول)” .. بمشاركة مديري فروع الوزارة بالمملكة

تدشين مركز لقاحات كورنا في المدينة المنورة

لليوم الـ 24 ..الشؤون الإسلامية تغلق 8 مساجد مؤقتاً في خمس مناطق بعد ثبوت 8 حالات كورونا بين صفوف المصلين

مدير عام فرع الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد يشكر معالي وزير الشؤون الإسلامية

أمير القصيم يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الإعاقة الحركية للكبار “حركية” في مكتبه

برعاية صاحب السمو محافظ الأحساء همسات يبدع بالفن التشكيلي

الربيعة: يثمّن قرار مجلس الوزراء بتحويل المركز الوطني للوقاية من الأمراض إلى “هيئة الصحة العامة”

رسالة ..

لتقديم لقاحات “كورونا” داخل فروعها .. “الصحة” تعتمد صيدلية “الدواء”

وزير الاسلامية: المبادرة الدعوية عمل تكاملي يوافق رؤى القيادة الرشيدةبأن تكون المملكة العربية السعودية وطن الاعتدال والوسطية والتسامح ونشر الدين الإسلامي الصحيح

المشاهدات : 5750
التعليقات: 0

أكثر من 23 متحدثًا في ملتقى عصامي لتوظيف أيتام المملكة غدًا

أكثر من 23 متحدثًا في ملتقى عصامي لتوظيف أيتام المملكة غدًا
https://wp.me/pa8VKk-AIs
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية الرياض

تنطلق فعاليات الملتقى الافتراضي لتوظيف الأيتام، يوم غدًا الأحد( 2 رجب 1442هـ ، الموافق 14 فبراير 2021 م) ، تحت شعار ( عصامي ) والذي يستمر لمدة أسبوع بمشاركة جمعيات الأيتام بالمملكة بمبادرة من الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان”، ومشاركة أكثر من 23 خبيرًا ومتحدثًا من داخل المملكة وخارجها، يناقشون على مدى يومين أهم التحديات التي تواجه توظيف الأيتام، وأبرز الفرص الوظيفية التي يتم تأهيل الأيتام على ضوءها (وظائف المستقبل)، إضافة إلى الدورات التدريبية والاستشارات التي تستمر حتى نهاية الأسبوع.

ويتضمن فعاليات اليوم الأول مشاركة 12 متحدثًا يناقشون عدة مواضيع من أهمها دور جمعيات الأيتام بالمملكة في تمكين الأيتام وتأهيلهم (التأهيل الاجتماعي والوظيفي)، ووظائف المستقبل، كما سيتم التطرق إلى دور الأسرة في التأهيل النفسي والمهني للأبناء، والطريق إلى التميز الوظيفي.

تتضمن فعاليات اليوم الثاني مشاركة 10 متحدثين يناقشون التجارب الدولية في تقديم خدمات للمستفيدين، وتمكين الشباب في الدخول لمشروع إنسان التوظيفي، كما سيتم مناقشة مسرعات الأعمال في خدمة اليتيم، ومناقشة مهارات المستقبل وفق رؤية 2030، إضافة إلى العمل عن بُعد والعمل المرن، ومحور جهود الأمم المتحده في مكافحة استغلال التوظيف للفئات المهمشة.

وسيقام في اليوم الثالث والرابع والخامس برامج تدريبية وجلسات أرشاد مهني ولقاء تدريبي للأيتام.

كما سيقام على هامش الملتقى تدشين المنصة الوطنية لتأهيل وتوظيف الأيتام في جميع مناطق المملكة من خلال طرح الفرص الوظيفية المتاحة في القطاع الخاص وتأهيل وتدريب المستفيدين من جمعيات رعاية الأيتام بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل إضافة إلى تقديم جلسات استشارية وإرشادية للمتقدمين بطلب الوظائف. وسوف تتاح فرصة تنظيم شراكات فعالة مع جهات التدريب والتوظيف لدعم المستفيدين.

كما ستتيح المنصة للمستفيدين في جميع المناطق تسجيل طلبات التوظيف وإرفاق السيرة الذاتية، وتعرض الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص عرض الوظائف المتاحة لديها ووسائل التقديم والتواصل معها، وإمكانية إقامة فعاليات للتوظيف في المنصة.
ويشارك في دعم هذا الملتقى مجموعة جسور التنمية للاستشارات والتطوير وصندوق الموارد البشرية (هدف) والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمجلس التخصصي الفرعي لجمعيات الأيتام والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ” منشآت ” والغرفة التجارية بالرياض ومؤسسة السنابل الوقفية ومؤسسة عبد الله العثيم الخيرية.
وتسعى جمعية إنسان من خلال هذ الملتقى إلى تفعيل الرؤية الوطنية التي أكدت على نقل مستفيدي الجمعيات الخيرية ومنظمات القطاع غير الربحي من الرعوية إلى التنموية المنتجة وتحقيق الاستدامة والاكتفاء الذاتي للأيتام وإشراكهم في التنمية الاجتماعية.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*