الأحد, 15 ربيع الأول 1442 هجريا.
الفجر
05:06 ص
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

بلدية مركز الشقيق تشرع أعمال صيانة وتطوير عدد من الشوارع وإزالة سفلتة الطرق

“الصحة” توضح آخر تطورات الموجة الثانية لـ”كورونا” في مؤتمر صحفي اليوم

الأزمة حالة توقيت حاسم

شرطة عسير : تحديد هوية المسؤول عن تجمع مخالف في إحدى الاستراحات بمحافظة تثليث للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا

سمو وزير الحرس الوطني يرعى منتدى الأبحاث الطبية تحت عنوان (لقاحات كوفيد-19: التحديات العالمية والمستقبل)

الهلال الأحمر بالباحة: وقوع حادث انقلاب على طريق الإسكان بالعقيق

أمانة تبوك تنهي إستعدادها للحالة المطرية المتوقعة على المنطقة وترفع جاهزيتها الميدانية

ما مدى شرعية أخذ لقاح الإنفلونزا الموسميّة؟ .. المطلق يكشف – فيديو

كيف حصل الضابط المتورط في قضية الفساد على 400 مليون ريال؟ .. متحدث نزاهة يكشف! – فيديو

بالفيديو: أمير تبوك ينقل تهنئة القيادة لطلاب جامعة الملك سلمان في سيناء

القبض على رجل وفتاة كانا يستقلان دراجة نارية مع إشهار السلاح على أحد سالكي الطرق العامة بـ”الطائف” .. والكشف عن جنسيتهما!

رابطة الشمال الإعلامية تقدم شهادة شكر للشاعر “فوزي بن مربح الرشيدي”

المشاهدات : 4300
التعليقات: 0

أمانة الرياض تختتم فعاليّات الاحتفاليّة باليوم الوطني الـ90

أمانة الرياض تختتم فعاليّات الاحتفاليّة باليوم الوطني الـ90
https://wp.me/pa8VKk-uCC
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية الرياض

اختتمت أمانة منطقة الرياض فعاليّاتها الاحتفاليّة بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ90، والتي اتسمت بالطابع الاجتماعي وإشراك السكان في التعبير عن مشاعر الولاء والانتماء للوطن، مع اهتمامها بالمواءمة ما بين الفعاليّات ومستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرامجها ذات الصلة بالقطاع البلدي.
وابتهاجًا باليوم الوطني، زيّنت أمانة الرياض الطرقات والميادين والجسور بأكثر من 57 ألف علم، ونشرت عبر اللوحات الرقميّة المنتشرة في أنحاء المدينة عبارات تؤكّد قّوة التلاحم والترابط ما بين القيادة والشعب.
و في فعاليّة “يالله نزرع” التي نظمتها الأمانة في منطقة وادي السلي، شارك أكثر من 500 متطوع ومتطوّعة وسط إجراءات وقائيّة تضمن سلامة جميع المشاركين، واستهدفت الفعاليّة زراعة 90 ألف شجرة، وتخللها فقرات تعريفيّة بنوعيّات الأشجار المناسبة للظروف المناخية في العاصمة، وطرق تسميدها وريّها، وجرى تقسيم المتطوعين إلى مجموعات وتزويدهم بالأدوات والمعدّات اللازمة للبدء بأعمال الزراعة تحت إشراف كفاءات وطنيّة متخصصة من منسوبي أمانة الرياض.
وفي واحة الملك سلمان للعلوم، استمتع السكّان بفعاليّات متنوّعة نظمتها أمانة منطقة الرياض بالتعاون مع مكتبة الملك عبدالعزيز، شملت العرضة السعودية والفرق الاستعراضية والرسومات التشكيليّة والرمليّة، والتجوّل بحافلات التعلّم، والقراءة من المكتبة المتنقلة، ومشاهدة المعرض المصوّر عن المملكة، وشارك الأطفال في فعالية الرسم على الوجوه وإطلاق البالونات والمسابقات الوطنية ومختلف العروض المرئية.
كما انطلقت فعالية رسم الجداريّات في ميدان القاهرة بمشاركة نخبة من الفنانين والفنانات السعوديين، حيث يُعد موقع الميدان من أبرز المواقع الحيويّة في المدينة، وتساهم الجداريّة في تحسين المشهد الحضري للعاصمة، وتتماشى مع مستهدف الارتقاء بجودة الحياة فيها.
وشملت فعاليّة أمانة الرياض توزيع الهدايا على السكّان في 5 مجمعات تجاريّة كبرى في المدينة، تضمنت الأعلام السعوديّة والأوشحة والبالونات والحلوى بهدف نشر مشاعر الفرح والبهجة بمناسبة اليوم الوطني الـ90.
وحرصت الأمانة على زيادة كميّات إنتاجها من المعقّم المجهّز في مختبراتها المركزيّة وتوزيعه مجانًا على السكّان خلال اليوم الوطني بهدف حمايتهم من فيروس كورونا المستجد، وتعزيز الثقافة الصحيّة لدى كافة فئات المجتمع.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*