الخميس, 22 ربيع الأول 1443 هجريا.
العشاء
07:17 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

القبض على مواطن ومخالفين ارتكبوا جرائم ابتزاز واعتداء جنسي بجازان

القبض على مقيمين نشرا إعلانًا احتياليًّا على مواقع التواصل لتعديل الحالة الصحية إلى ” محصّن”

الشيخ السديس يدشن “روبوت التطهير الذكي” بالمسجد الحرام

جامعة حائل تطلق مبادرة توعوية عن سرطان الثدي

الشاب “عبدالله فالح الرشيدي” يوجه دعوته بمناسبة حفل زواجه بالحليفة العليا .. وحضور أبرز شعراء المحاورة والنظم

وزير الشؤون الإسلامية: قيادة المملكة تعمل بقوة على حماية الإسلام من الجماعات المتطرفة

الهلال الأحمر بالباحة يرفع جاهزيته واستعداداته بسبب الأمطار الغزيرة

أول رد من القصبي على تصريحات “قرداحي”: إذا أنت أكرمت الكريم ملكته وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا”

بيان أمني بشأن مواطن ظهر في مقطع وهو يتحرش بـ”امرأة”

مشرفوا التوجيه والإرشاد بتعليم صبيا في زيارة تفقدية لمجمع آل مشحنة بالريث

للمرة السادسة على التوالي.. اللجنة الدولية (JCI) تعتمد مستشفى الدكتور سليمان فقيه ومجموعة فقيه الطبية

الهلال الأحمر بالباحة: وقوع حادث تصادم مروع بمحافظة “القرى” .. وإصابة خطيرة

المشاهدات : 2050
التعليقات: 0

أمانة الشرقية تستعرض خططها لموسم الأمطار مع الجهات ذات العلاقة

أمانة الشرقية تستعرض خططها لموسم الأمطار مع الجهات ذات العلاقة
https://wp.me/pa8VKk-IMs
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية الدمام

ترأس معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم الأربعاء 29/2/1443هـ، اجتماع خطة تصريف مياه الأمطار للموسم 1443هـ، مع الجهات ذات العلاقة، وذلك بمقر الأمانة.
وأكّد معاليه خلال الاجتماع الذي يأتي للاستعداد المبكر لموسم الأمطار واكتمال كافة التجهيزات والتنسيق بين كافة الجهات المعنية، وفقا لتوجيهات وحرص صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية، ومتابعة سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، بتكامل الأجهزة المعنية بالمنطقة للمرحلة القادمة، والاستعدادات التي أنجزتها أمانة المنطقة الشرقية، مشدداً على زيادة الوقوف على الإجراءات، ومتابعة غرف العمليات أولا بأول، والتركيز بشكل أكبر على سرعة الاستجابة للوضع القادم من هذا الموسم – بمشيئة الله -.
ونوه المهندس الجبير على المسؤولية المشتركة بين الأمانة والجهات المعنية وأهمية التكاتف فيما بينها، وضرورة معالجة أي ملاحظة وتنفيذ المتطلبات التي يمكن من خلالها حل المشكلات الطارئة لا سمح الله، ومعالجتها، مشيراً إلى قدرة الأمانة على إدارة الخطة المُعدّة لذلك بالتعاون المستمر مع الجهات ذات العلاقة.
وأبان معاليه لجاهزية الشبكات وقدرة طاقتها الاستيعابية لكمية الأمطار المتوقعة، وتحديثها بشكل دوري، وذلك من خلال أعمال الصيانة لها وتجديد بعضها وتطويرها ورفع طاقتها الاستيعابية، لافتاً إلى معالجة عدد من المواقع الحرجة لتجمعات مياه الأمطار بالمنطقة.
وأشار معاليه لدور غرف العمليات التي تعمل على رصد المستجدات التي تطرأ في منظومة معالجة الأمطار، خاصة وأن الأمانة قامت بتطوير آليات المضخات للتدخل السريع التي تنتقل للمواقع المستهدف معالجتها في مدة زمنيه أقل، وهي وحدة التدخل السريع لنزح مياه الأمطار، وهي عبارة عن معدات لنزح مياه الأمطار والدخول في المواقع المتضررة نتيجة ارتفاع منسوب مياه الأمطار، وتتكون، من مضخة هيدروليكية، وأهواز هيدروليكية، وأهواز نزح مياه الأمطار، إضافة الى مضخة غاطسة، تعمل على مدار 24 ساعة، وتبلغ قدرتها لنزح المياه 720 متر مكعب في الساعة.
عقِب ذلك استعرض وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس مازن بن عادل بخرجي، خطة الأمانة لتصريف مياه الأمطار التي تضمّنت مراحل بناء الخطة، والتي تنقسم إلى ثلاث أقسام أولها الاستعداد من خلال جمع البيانات وتحليلها، ثم تنسيق الاستجابة السريعة وتفعيل الخطط التفصيلية للإدارات والبلديات ومتابعة تشغيل تصريف المياه وتوزيع المضخات وزيادة كفاءة جهود الإدارات والبلديات المعنية، وأخيراً التعافي ويأتي في إزالة آثار هطول الأمطار وجمع الدروس المستفادة.
كما أشار إلى مجهودات أمانة المنطقة الشرقية بموسم الأمطار للعام السابق، وتلاها عرض مشاريع تصريف مياه الأمطار وأبرز ما تم تنفيذه لهذا العام، جاء ضمنها تفعيل جزئي لمنظومة تصريف الأمطار في ضاحية الملك فهد بالدمام التي تخدم الحي الثاني بالكامل، وجزء من الحي الخامس والسادس، كما ودخل الخدمة لهذا العام محطة تصريف مياه الأمطار بحي الضباب والذي تخدم جزء من حي أحد وبدر، وربط شبكة الأمطار لحي الخالدية الجنوبية بالخالدية الشمالية، كما تم معالجة (26) موقع حرج، كما سيتم تزويد جميع الجهات خطة الأمانة لموسم أمطار 1443هـ.
بعدها تم استعراض استعدادات كل جهة من الجهات المعنية المشاركة بالخطة، وهي الإدارة العامة للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، والدوريات الأمنية، والإدارة العامة للمرور بالمنطقة الشرقية، وفرع وزارة النقل بالمنطقة، والقطاع الشرقي للمديرية العامة للمياه، والمركز الوطني للأرصاد بالشرقية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*