السبت, 9 صفر 1442 هجريا.
الشروق
06:10 ص
الأحساء
36°C
المشاهدات : 14550
التعليقات: 0

أمير القصيم يكرم 180 متميزا من الطلاب والطالبات

أمير القصيم يكرم 180 متميزا من الطلاب والطالبات
https://wp.me/pa8VKk-txy
صحيفة الشمال الإلكترونية
مفلح المظيبري القصيم

كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم، 180 متميزًا من الطلاب والطالبات، ومن منسوبي ومنسوبات الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة، ممن تميزوا في تفعيل منصات التعلم عن بعد للعام الدراسي 1441هـ، وذلك في مجلس الاستقبال الرئيس بالإمارة.

وجاء ذلك بحضور وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومدير عام تعليم المنطقة محمد بن سليمان الفريح، ومساعدا مدير الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة عبدالرحمن الصمعاني، وهيفاء اليوسف.

ورحب سموه بالجميع، مبدياً فخره واعتزازه بالهمة والدافعية التي وقفت خلف نجاحهم، واستطاعتهم العمل على رفع مستوى التحصيل الدراسي، وإنجاح تجربة التعلم عن بعد، مثمناً ما قدموه من تميز في تفعيل منصات التعلم عن بعد، موجهاً سموه بشمول التكريم لجميع مكونات الميدان التعليمي، بالعمل على مبادرة جديدة تُعنى بتكريم أفضل مدرسة وأفضل إدارة تعليم على مستوى المنطقة من خلال تميزها بتطبيق وتفعيل “منصة مدرستي” خلال العام الدراسي الحالي 1442هـ ليكون تتويجاً لهم وحفظاً لجهودهم.

وأكد سمو أمير منطقة القصيم اهتمام الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لإخراج نتائج مرضية لعملية التعليم عن بعد، والحرص على أن تكون مفيدة ومثريه للطلاب والطالبات، مشيراً إلى أن هناك من الطاقات المخلصة والمهتمة بالعملية التعليمية وتحرص أن تكون متميزة على أعلى مستوى منوهاً بالجهود التي تبذل من وزارة التعليم وبجهود إدارات التعليم بالمنطقة لنجاح تجربة التعلم عن بعد.

وأشار الأمير فيصل بن مشعل إلى أهمية إلمام المعلم والمعلمة بالتقنية وكيفية التعامل معها، وأن يقدر منسوبي التعليم ظروف بعض الطلاب والطالبات كون هذه التجربة جديدة، سائلاً الله أن يعجل بزوال هذه الجائحة.

من جهته قال مساعد مدير عام التعليم في القصيم للشؤون المدرسية عبد الرحمن الصمعاني خلال كلمة إدارة تعليم المنطقة بهذه المناسبة: “إن المشهد التعليمي بوجه عام على مستوى المملكة عاش ظرفًا استثنائيًا في كل جوانبه، وامتثل لما بذلته حكومتنا الرشيدة في مواجهتها لتداعيات جائحة كورونا، الأمر الذي أحدث آلية تنفيذيه جديدة للتعليم عبر التعلم عن بعد، مشيراً إلى أن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم استثمرت الظروف وطوعتها لخروج الطلاب والطالبات بالقدر الأكبر من المكاسب المعرفية والتعليمية، مبيناً أن ذلك كان بفضل من الله ثم بالمتابعة الحثيثة والمستمرة من قبل سمو أمير المنطقة، وما وجده التعليم من مساندة ودعم من قبل وزارة التعليم.

وقدم الصمعاني باسمه واسم جميع منسوبي ومنسوبات الميدان التعليمي في الإدارة العامة للتعليم بالقصيم الشكر والتقدير لسمو أمير المنطقة على رعايته لحفل تكريم المتميزين، لتبقى المسيرة التعليمية مستمرة بعطائها ونجاحها وتميزها مهما حلّ عليها من ظروف.

عقب ذلك سلم الأمير فيصل بن مشعل الشهادات والدروع التذكارية للمتميزين من الطلاب والطالبات، والمعملين والمعلمات ، وقادة وقائدات المدارس ، والمشرفين والمشرفات ، والمكاتب التعليمية ، لما قدموه من مهنية عالية عكست حرصهم واهتمامهم برفع مستوى التحصيل العلمي والمعرفي ، ولتميزهم في التفاعل مع منصات التعلم عن بعد ، المتمثلة في المدرسة الافتراضية “وبوابة المستقبل” ومنظومة التعليم الموحد ، خلال فترة الفصل الثاني من العام الدراسي 1441هـ ، بعد توجيهات القيادة الرشيدة – أيدها الله – ، بضرورة وضع كل التدابير اللازمة والاحترازات الحقيقية للحد من انتشار جائحة كورونا بالمملكة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*