الخميس, 22 ربيع الأول 1443 هجريا.
العشاء
07:17 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

الشيخ السديس يدشن “روبوت التطهير الذكي” بالمسجد الحرام

جامعة حائل تطلق مبادرة توعوية عن سرطان الثدي

الشاب “عبدالله فالح الرشيدي” يوجه دعوته بمناسبة حفل زواجه بالحليفة العليا .. وحضور أبرز شعراء المحاورة والنظم

وزير الشؤون الإسلامية: قيادة المملكة تعمل بقوة على حماية الإسلام من الجماعات المتطرفة

الهلال الأحمر بالباحة يرفع جاهزيته واستعداداته بسبب الأمطار الغزيرة

أول رد من القصبي على تصريحات “قرداحي”: إذا أنت أكرمت الكريم ملكته وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا”

بيان أمني بشأن مواطن ظهر في مقطع وهو يتحرش بـ”امرأة”

مشرفوا التوجيه والإرشاد بتعليم صبيا في زيارة تفقدية لمجمع آل مشحنة بالريث

للمرة السادسة على التوالي.. اللجنة الدولية (JCI) تعتمد مستشفى الدكتور سليمان فقيه ومجموعة فقيه الطبية

الهلال الأحمر بالباحة: وقوع حادث تصادم مروع بمحافظة “القرى” .. وإصابة خطيرة

مِن أميرة البيان إليك

اللجنة الأمنية في إمارة الرياض تغلق محلين وتضبط 120 بدلة عسكرية و 200 قطعة من الأنواط

المشاهدات : 3350
التعليقات: 0

إطلاق مسابقة “هاكثون إنسان للابتكار”

إطلاق مسابقة “هاكثون إنسان للابتكار”
https://wp.me/pa8VKk-IJR
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية الرياض

تنظم الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) مسابقة” هاكثون إنسان للابتكار” وتستمر خلال الفترة ( 7-9 أكتوبر 2021م ) ، في فندق ماريوت رافال بالرياض ويشارك بالمسابقة ( 400 )مختص وخبير تقني.

وتهدف المسابقة الى رفع كفاءة العاملين في القطاع الثالث وتحسين أدائهم ، وتسخير التقنية لتسهيل حياة الايتام تقنياً، ووضع الحلول التقنية لرفع الإيرادات المالية للجمعيات الخيرية، إضافة إلى تطوير مفاهيم إدارة المعرفة لدى القطاع الثالث، عبر تبادل البيانات والمعلومات وتوظيف التقنية الحديثة في كافة أعمال الجمعيات الخيرية، وكذلك ابتكار حلول تنقية تساعد القطاعات الحكومية والخاصة في تبني ورعاية المشاريع التقنية التي يمكن دعمها في القطاع الخيري بما يحقق تكاملية الجهود في ذلك ويسهم في سد فجوة التقنية بين تلك القطاعات والقطاع الخيري، وبما يعزز دور القطاع غير الربحي في زيادة مشاركته في الحركة الاقتصادية ومساهمته بتحقيق رؤية 2030 . كما يعزز دور القطاعين شبه الحكومي والخاص في مجال المسؤولية الاجتماعية

جدير بالذكر أنه تم رصد جوائز مالية بلغت 300 ألف ريال ، حيث سيتم ترشيح الفائزين من قبل لجنة مكونة من 12 محكم ، إضافة إلى عدد 15 مرشداً في مجالات تقنية متعددة، ومختصين من القطاع الخيري .

وتضمنت معايير التحكيم احتساب مجموعة من النقاط قسمت على مدى الحاجة للفكرة ، وسهولة التعامل مع المشروع المقدم ، ومدى استدامة الفكرة وتطويرها .
كما شارك في رعاية هذا الحدث عدد من الجهات انطلاقاً من دورهم في خدمة القطاع غير الربحي في المجال التقني .

كما جرى التنسيق مع هيئة الأمن السيبراني، بهدف تكامل الجهود، والحصول على موافقة موقع تطبيق توكلنا لضمان الالتزام بالبرتوكولات التنظيمية لمثل هذه الفعاليات في ظل الاحترازات الصحية للتعامل مع فايروس كورونا .

بدورها حثت الجمعية المختصين على المشاركة في المسابقة والالتزام بتطبيق شروط التسجيل في الموقع، وفق آلية عمل منظمة، ومراحل متتالية وصولاً إلى إعلان نتائج الفائزين .

وتسعى الجمعية من خلال مسابقة ” هاكثون إنسان للابتكار ” إلى تطوير العمل الخيري بأساليب عصرية حديثة، تساعد أصحاب الاختصاص والمعنيين لسهولة التعامل وتحسين الأداء، مما ينعكس على جودة حياة المستفيدين وتقديم خدمات ترتقي إلى التطلعات وفق أعلى معايير الجودة المتعارف عليها عالميا، إضافة إلى المساهمة بتحقيق مستهدفات الرؤية الوطنية التي دعت إلى تطوير العمل غير الربحي والنهوض به بصفته أحد ركائز التنمية الاجتماعية

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*