الجمعة, 9 جمادى الآخر 1442 هجريا.
العشاء
07:34 م
الأحساء
36°C
المشاهدات : 4450
التعليقات: 0

إمارة منطقة جازان تنفذ برنامجا عن تدريب المراقبين بنظام مكافحة التدخين ..

إمارة منطقة جازان تنفذ برنامجا عن  تدريب المراقبين بنظام مكافحة التدخين ..
https://wp.me/pa8VKk-yja
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية جازان

نفذت إمارة منطقة جازان ممثلة في الإدارة العامة للمراجعة الداخلية اليوم برنامجا عن ( تدريب المراقبين لمكافحة التدخين بمناطق المملكة ) وذلك بقاعة التدريب بديوان الإمارة ويهدف البرنامج الى التعريف بنظام مكافحة التدخين وآلية التعامل مع البلاغات الواردة لمنسوبي إمارة المنطقة، وتطبيق لوائح نظام مكافحة التدخين داخل الجهة، بالإضافة إلى تحسين مستويات الصحة العامة لدى الموظفين من خلال مساعدة الراغبين في الإقلاع عن التدخين من الاستفادة من البرامج التي تقدمها الشؤون الصحية بالتنسيق مع اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ في المنطقة.

وفي هذا الإطار شرعت الإمارة في تعزيز خدمات البرامج التوعوية لدى منسوبيها من خلال المطويات والمنشورات التي توضح أضرار هذه الآفة بالإضافة إلى اللوحات التوعوية والتحذيرية التي توضح عقوبة مخالفة نظام مكافحة التدخين في الجهات الحكومية والغرامات المالية التي تفرضها الأنظمة على المخالفين للنظام داخل مرافق الإمارة والمحافظات والمراكز المرتبطة بها، بما يتجانس مع استراتيجية اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ، وتدريب المراقبين على نظام مكافحة التبغ لضبط المخالفات.

من جانبه اكد مدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية بالإمارة أ. محمد عقيل مسرحي ان إمارة المنطقة تسعى خلال الفترة المقبلة إلى توسيع خدمات الوحدة الداخلية من خلال تكثيف الحملات والأنشطة المتنوعة لمكافحة التدخين بالتنسيق مع صحة جازان ممثلة في اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بهدف تقديم الخدمات العلاجية السلوكية والدوائية والبرامج التأهيلية التي تساعد منسوبي الإمارة المدخنين من التخلص من هذه العادة السلبية.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*