مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 15 شوّال 1445هـ

الفجر
04:29 ص
الشروق
05:52 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:48 م
العشاء
08:18 م
أخبارالمناطق

استئصال كيس دهني  يزن  900 جرام لمريضة بالوجه

استئصال كيس دهني  يزن  900 جرام لمريضة بالوجه
https://www.alshaamal.com/?p=111784
تم النشر في: 26 أغسطس، 2020 6:12 م                                    
21817
0
فايز العنزي
صحيفة الشمال الإلكترونية
فايز العنزي

تمكن فريق طبي بمستشفى الوجه العام من إنهاء معاناة مريضة في العقد الخامس من العمر وذلك من خلال استئصال كيس دهني بالمبيض الايسر حيث بلغ وزنه 900 جرام  .

هذا وكانت المريضة تشتكي قبل وصولها الى المستشفى  من ألم بالبطن وبعد عمل التحاليل والأشعة اللازمة تبين وجود كيس دهني بالمبيض الايسر يبلغ وزنه 900 جرام مما استدعى إجراء عملية لاستئصال الكيس الدهني على الفور و استغرق إجراء العملية  اكثر من خمس ساعات شارك فيها فريق طبي مكون من استشارية النساء والتوليد و استشاري الجراحة العامة وقسم التخدير واخصائي النساء والتوليد واخصائي القلب و اخصائي الباطنة العامة وتكللت العملية  بالنجاح ولله الحمد وتم تقديم العناية الطبية اللازمة للمريضه بعد إجراء العملية وحالتها الصحية جيدة ولله الحمد .

وتبين التواريخ المرضية للمريضة انها كانت تعاني من قصور في الشرايين التاجية وتركيب ثلاثة دعامات  بالإضافة الى أربع عمليات قيصرية سابقة  وارتفاع نسبة السكر في الدم كذلك انخفاض حاد في نسبة البوتاسيوم والبروتين بالدم وأنيميا حادة حيث تبلغ نسبة الهيموجلوبين 6 جرام .

علما ان مستشفى الوجه يحظى باهتمام ودعم من صحة تبوك في سبيل توفير خدمة طبية للمواطنين في  محل إقامتهم مما يخفف عليهم أعباء ومعاناة السفر الى المستشفيات المرجعية في المنطقة من أجل العلاج .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>