الأحد, 15 ربيع الأول 1442 هجريا.
الفجر
05:06 ص
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

بلدية مركز الشقيق تشرع أعمال صيانة وتطوير عدد من الشوارع وإزالة سفلتة الطرق

“الصحة” توضح آخر تطورات الموجة الثانية لـ”كورونا” في مؤتمر صحفي اليوم

الأزمة حالة توقيت حاسم

شرطة عسير : تحديد هوية المسؤول عن تجمع مخالف في إحدى الاستراحات بمحافظة تثليث للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا

سمو وزير الحرس الوطني يرعى منتدى الأبحاث الطبية تحت عنوان (لقاحات كوفيد-19: التحديات العالمية والمستقبل)

الهلال الأحمر بالباحة: وقوع حادث انقلاب على طريق الإسكان بالعقيق

أمانة تبوك تنهي إستعدادها للحالة المطرية المتوقعة على المنطقة وترفع جاهزيتها الميدانية

ما مدى شرعية أخذ لقاح الإنفلونزا الموسميّة؟ .. المطلق يكشف – فيديو

كيف حصل الضابط المتورط في قضية الفساد على 400 مليون ريال؟ .. متحدث نزاهة يكشف! – فيديو

بالفيديو: أمير تبوك ينقل تهنئة القيادة لطلاب جامعة الملك سلمان في سيناء

القبض على رجل وفتاة كانا يستقلان دراجة نارية مع إشهار السلاح على أحد سالكي الطرق العامة بـ”الطائف” .. والكشف عن جنسيتهما!

رابطة الشمال الإعلامية تقدم شهادة شكر للشاعر “فوزي بن مربح الرشيدي”

المشاهدات : 3350
التعليقات: 0

“الإسكان” تشارك في أعمال الاجتماع الـ85 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب

“الإسكان” تشارك في أعمال الاجتماع الـ85 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب
https://wp.me/pa8VKk-vH6
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد الرياض

عقد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب اجتماعه الـ85، أمس، عبر تقنية الاجتماع بالاتصال المرئي، برئاسة وزير الطاقة والبنية للتحتية بدولة الامارات العربية المتحدة المهندس سهيل محمد المزروعي، ومشاركة الوزراء المسؤولين عن قطاعات الإسكان والتعمير بالدول العربية.
ورأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع وكيل وزارة الإسكان للدعم السكني وخدمة المستفيدين والمشرف العام على الادارة العامة للتعاون الدولي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر آل سعود، الذي رحب في كلمته برئيس المكتب التنفيذي للمجلس وبأصحاب المعالي والسعادة رؤساء الوفود المشاركة في الاجتماع، راجيًا الخروج بقرارات تخدم وتلبي احتياجات المواطنين في الدول العربية لتأمين المسكن الملائم للأسر العربية وفق أفضل المعايير الدولية في البناء وتطبيق معايير جودة الحياة.
من جهته أكد رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاسكان والتعمير العرب وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل المزروعي خلال كلمته الافتتاحية، على أهمية تطوير مستقبل الإسكان والتنمية الحضرية والمضي قدما بهذا القطاع الحيوي الذي يعتبر داعما رئيسيا للاقتصادات الوطنية عموما، منوهاً لأهمية اللقاء في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بسبب جائحة “كوفيد – 19” لبحث سبل تعزيز العمل المشترك نحو تحقيق استدامة قطاع الإسكان باعتباره عاملا من عوامل التنمية الشاملة المستدامة.
وأشار إلى أن معظم الدول العربية تواجه تحديات وظروفا مشتركة إلى جانب التحديات التي خلفتها جائحة “كورونا”، والتي تستدعي من الجميع العمل بشكل مشترك، والتنسيق الحثيث وتضافر الجهود للوصول إلى الأهداف المستقبلية المنشودة باعتبار أن الإسكان والتنمية الحضرية واحداً من أهم عناصر العيش الكريم.
وسبق اجتماع وزراء الإسكان والتعمير العرب الاجتماع الـ 66 للجنة الفنية العلمية الاستشارية لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب الذي شارك فيه كبار المسئولين في الوزارات المعنية بالدول العربية وتم خلاله الاطلاع والتشاور حول آليات النهوض بقطاع الإسكان المستدام والوقوف على آخر التطورات والجهود المبذولة في تنفيذ المشروعات والتوصيات السابقة.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*