الأحد, 27 رمضان 1442 هجريا.
العشاء
08:19 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

المشاهدات : 3000
التعليقات: 0

“البيئة” تحتفل بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته

“البيئة” تحتفل بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته
https://wp.me/pa8VKk-Cvo
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية الرياض

احتفلت وزارة البيئة والمياه والزراعة اليوم في الرياض، بتخريج الدفعة الأولى ضمن مشروع بناء وتعزيز القدرات الوطنية لتأهيل الشباب لامتهان حرفة تربية النحل وإنتاج منتجاته.
وأوضحت الوزارة، أنه تم تخريج الدفعة الاولى  100 متدرب في اربعة مناطق وهي الرياض، عسير، الباحة، الاحساء   ويستهدف البرنامج تخريج 1500 من المتدربين في الدفعات المقبلة، مشيرة إلى أن حفل تخريج الدفعة الأولى في كل من عسير، والباحة، والأحساء، سيكون يوم الأحد السادس من شهر رمضان الجاري.
 
وتضمن حفل تخريج الدفعة الأولى في الرياض كلمة لمدير إدارة المناحل وإنتاج العسل بالوزارة المهندس عبدالله السبيعي ، وايضا كلمة لمدير المشروع الاستاذ زايد الخطيب ، وتكريم المتدربين وتسليمهم الشهادات من قبل نائب المدير العام لفرع الوزارة في منطقة الرياض ، وتم دعم المتدربين للعمل بهذا المجال بتسليهم ٣٠ خلية نحل بلدي بالإضافة لتقديم الدعم الفني لهم لمدة 6 أشهر ، والعمل على توفير العديد من المحفزات والممكنات لهم من قبل ريادة الاعمال و صندوق التنمية الزراعي وبرنامج التنمية الريفية.
 
وبينت الوزارة أن البرنامج قُسِّم إلى ثلاثة برامج تتمثل في: أساسيات تربية النحل، والبرامج التخصصية في تربية النحل، وبرامج التنمية البشرية وريادة الأعمال والتسويق، منوهة بأنه يقوم بالتدريب نخبة من الخبراء المحليين والدوليون في هذا المجال، وبالتعاون مع الجامعات، ويحصل المتدرب على شهادة معتمدة من الوزارة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*