الأربعاء, 19 رجب 1442 هجريا.
المغرب
06:26 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

السايح يستقبل الهياف والفيصل .. وأهالي الغزالة تتوجه بالتهاني والتبريكات بمناسبة تعيينه مديرا عاما للشؤون الإسلامية بحائل

نجاح أول عملية زراعة جهاز مقوي لعضلة القلب بدون التخدير الكامل في مستشفى الملك فهد بالباحة

الشؤون الإسلامية تنظم ورشة عمل “معهد الأئمة والخطباء (الواقع ــ المأمول)” .. بمشاركة مديري فروع الوزارة بالمملكة

تدشين مركز لقاحات كورنا في المدينة المنورة

لليوم الـ 24 ..الشؤون الإسلامية تغلق 8 مساجد مؤقتاً في خمس مناطق بعد ثبوت 8 حالات كورونا بين صفوف المصلين

مدير عام فرع الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد يشكر معالي وزير الشؤون الإسلامية

أمير القصيم يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الإعاقة الحركية للكبار “حركية” في مكتبه

برعاية صاحب السمو محافظ الأحساء همسات يبدع بالفن التشكيلي

الربيعة: يثمّن قرار مجلس الوزراء بتحويل المركز الوطني للوقاية من الأمراض إلى “هيئة الصحة العامة”

رسالة ..

لتقديم لقاحات “كورونا” داخل فروعها .. “الصحة” تعتمد صيدلية “الدواء”

وزير الاسلامية: المبادرة الدعوية عمل تكاملي يوافق رؤى القيادة الرشيدةبأن تكون المملكة العربية السعودية وطن الاعتدال والوسطية والتسامح ونشر الدين الإسلامي الصحيح

المشاهدات : 5850
التعليقات: 0

التقرير السنوي لبرامج وأنشطة جمعية رؤوف 202‪0

التقرير السنوي لبرامج وأنشطة جمعية رؤوف 202‪0
https://wp.me/pa8VKk-AXg
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبير الشمري عرعر

وضحت الجمعية 13 عاماً من انشاءها في خدمة الأيتام واليتيمات ودشن شعار الجمعية من سمو أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان ، وتعد الجمعية ترسيخا حقيقيا لمبادئ الدين الإسلامي الحنيف وتجسيد معاني التكافل وتعزيز أواصر الترابط بين مختلف فئات المجتمع والأيتام فئة عزيزة من مجتمعنا مجتمع التعاون لأداء رسالتها الاجتماعية ، بتجسيد واقع التكامل الاجتماعي وترجمته إلى واقع عملي ، وتقديم الرعاية الشاملة والمستدامة للأيتام وذويهم وتقديم الدعم والمساندة في خدمة الجمعية حتى تستطيع مواصلة رسالتها الإنسانية في خدمة الأيتام ، وذلك بما يستطيعه سواء بالمال أو الجهد أو بالرأي.

كما قال رئيس مجلس الإدارة الأستاذ أحمد بن سالم العنزي  أن الجمعية تطلق بأعمالها من مفهوم ديني اجتماعي وأخلاقي فرضته الشريعة الإسلامية السمحة وخطته سنة المصطفى وإذا أعظم مكانة اليتيم وحرمة.

ونوه نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور سلطان بن صغير العنزي أن عظم الإسلام شأن الأيتام وحث على كفالتهم ورعايتهم والقيام بأمرهم أحسن القيام وكثيراً ما يعقب الله الأمر بير الوالدين بالإحسان إلى اليتامى.

مما أشار إليه المدير التنفيذي الأستاذ عبدالكريم بن عوده العنزي أن الجمعية حققت انطلاقاً من رؤيتها ورسالتها وأهدافها عدداً من المنجزات واستنادا للقيم التي تأسست عليها وقد خدمة الأيتام وتوفير الدعم المالي والصحي لهم ولاسرهم.

جاء من أهداف الجمعية ترسيخ مبادي الدين الإسلامي و تجسيد التكافل الاجتماعي وترجمته إلى واقع عملي في المجتمع وتقديم الرعاية الشاملة والمستدامة ( مالية – اجتماعية صحية ) للأيتام والأرامل و تأهيل وتدريب وتنمية مواهب وقدرات الأيتام لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*