الأحد, 18 ربيع الأول 1443 هجريا.
العشاء
07:19 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

محافظ صامطة يستقبل مدير صندوق التنمية الزراعية بمنطقة جازان

“التجارة” تحيل متجراً إلكترونياً إلى لجنة مخالفات نظام التجارة الإلكترونية

سمو أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير السجون المكلف بالمنطقة

“كبار” و “تعارفوا” يوقعان اتفاقية تعاون لخدمة كبار السن

الديوان الملكي: خادم الحرمين يرأس وفد المملكة في قمة قادة مجموعة العشرين عبر الاتصال المرئي

مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بعسير يهنئ معالي الرئيس العام بمناسبة ختام المؤتمر الثاني

لـــ”بحث فرص التعاون المشترك بين الجانبين .. وزير الشؤون البلدية يجتمع مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة

إمارة المدينة تعلن عن وظائف إدارية للرجال والنساء عن طريق التعاقد

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يستقبل سفيرة حقوق الإنسان بالخارجية الهولندية

محافظ دومة الجندل يلتقي مدير صحة منطقة الجوف

سمو محافظ الأحساء يفتتح معرض وفعاليات أسبوع المهنة في جامعة الملك فيصل

“محافظ بـيـش”: يستقبل رئيس وأعضاء جمعية المتقاعدين بالمنطقة ..

المشاهدات : 5250
التعليقات: 0

الربيعة : المملكة أكبر دولة مانحة لليمن بتقديمها خلال السنوات الست الماضية ما يزيد على 18 مليار دولار

الربيعة : المملكة أكبر دولة مانحة لليمن بتقديمها خلال السنوات الست الماضية ما يزيد على 18 مليار دولار
https://wp.me/pa8VKk-IdZ
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية الرياض

أكد معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن المملكة العربية السعودية كانت على مدار سنوات عديدة أكبر دولة مانحة لليمن، حيث قدمت خلال السنوات الست الماضية ما يزيد على 18 مليار دولار أمريكي، ووفقا لمنصة التتبع المالي التابعة للأمم المتحدة فقد قدمت المملكة خلال العام الجاري فقط أكثر من 848 مليون دولار أمريكي دعما لليمن.
جاء ذلك خلال مشاركة معاليه اليوم في الاجتماع رفيع المستوى لصالح اليمن الذي نظمته حكومتا مملكة السويد وسويسرا ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ( الأوتشا )، بمشاركة ممثلي الدول المانحة ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ، وذلك على هامش أعمال الدورة ال 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمدينة نيويورك.
وأوضح الدكتور الربيعة أن الشعب اليمني واجه على مدى العقود الماضية أزمات إنسانية كبيرة تفاقمت حدتها بسبب الصراعات المندلعة في البلاد، مبينا أنه بالرغم من أن الدول المانحة قدمت خلال السنوات الست الماضية مليارات الدولارات للتخفيف من آثار الأزمات الإنسانية في اليمن ، إلا أن المنظمات الإنسانية ماتزال تواجه عقبات وتحديات كثيرة لاسيما فيما يخص إيصال المساعدات الإنسانية لمناطق الاحتياج اليمنية، بسبب الانتهاكات المستمرة التي تقوم بها المليشيات الحوثية والتي تحول وصول المساعدات إلى المستفيدين.
وأعرب معاليه عن أسفه في أن يكون الأطفال و النساء هم أشد الفئات تضررا من هذه الانتهاكات التي تحد من حصولهم على المواد الغذائية والمستلزمات الطبية الضرورية، موضحا أنه امتدادا لمواقف المملكة الإنسانية ودعمها المتواصل لليمن فإنها ومن خلال مركز الملك سلمان للإغاثة وبالتنسيق مع الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية ستواصل إنجاز المشاريع المقرر تنفيذها في اليمن خلال الفترة المتبقية من عام 2021م والتي تقدر قيمتها بــ 90 مليون دولار أمريكي.
وأضاف المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة أن التبرعات المالية وحدها لن تخفف من حدة الأزمة الإنسانية في اليمن بل يجب العمل معا على إنهائها والحد من إعاقة إيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها وإلا فسيستمر تدهور الوضع الإنساني اليمني، مفيدا أنه لا يخفى على الجميع أن العدوان المستمر الذي تمارسه الميليشيات الحوثية على منظمات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية يعمق معاناة الشعب اليمني وخاصة في المناطق التي تسيطر عليها.
وعبر الدكتور عبدالله الربيعة في ختام كلمته عن أمله ألا تقتصر نتائج هذه الاجتماع على تبرعات مالية إضافية وحسب، بل بدعم المبادرة التي تقدمت بها المملكة العربية السعودية لإنهاء هذا الصراع وتحقيق سلام دائم للشعب اليمني.
وناقش الاجتماع الأوضاع الإنسانية الحالية في اليمن ووضع آليات مناسبة لتعزيز العمل الإنساني ورفع قدرات المنظمات الدولية العاملة هناك، وبحث التحديات التي تواجه الوصول للفئات الأكثر ضعفا وحمايتهم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*