مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
محليات

الشؤون الإسلامية تطلق البرنامج التأهيلي الأول لـ 600 من الدعاة والداعيات الجدد ويستمر لشهر كامل بدء من الغد

الشؤون الإسلامية تطلق البرنامج التأهيلي الأول لـ   600 من الدعاة والداعيات الجدد ويستمر لشهر كامل بدء من الغد
https://www.alshaamal.com/?p=157103
تم النشر في: 19 يونيو، 2021 8:07 م                                    
13930
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

تطلق وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بوكالتها للدعوة والإرشاد البرنامج التأهيلي الأول للدعاة والدعيات الجدد، والذي يستمر مدة أربع أسابيع بدء من يوم غد الأحد العاشر من شهر ذي العقدة لعام 1442هـ، بمحاضرات ودورات علمية مكثفة عبر البث المباشر، يقدمها نخبة من المختصين بالأمن الفكري والدعوة وأساليبها.

وبهذه المناسبة، أوضح فضيلة وكيل الوزارة لشؤون الدعوة والإرشاد المكلف الشيخ عواد بن سبتي العنزي أن البرنامج يأتي ضمن خطة الوزارة لتدريب وتأهيل الدعاة علمياً ومهارياً للقيام بواجبهم الدعوي وفق رسالة الوزارة وأهدافها العامة .

وبين “العنزي ” أن البرنامج يستهدف 600 داعية من الجنسين وينفذ على فترتين الصباحية تتناول دروس من كتابي الملخص الفقهي والإرشاد إلى صحيح الاعتقاد للشيخ الدكتور صالح الفوزان عضو اللجنة الدائمة للأفتاء وعضو هيئة كبار العلماء ومدة كل درس ٣٠ دقيقة حيث تبدأ الدروس في الفترة الصباحية تمام الساعة التاسعة صباحًا
عبر البث المباشر بقناة التليجرام .

وأشار وكيل الوزارة للدعوة والإرشاد إلى أن الوكالة رتبت مجموعة من المحاضرات العلمية في الفترة المسائية بالتعاون مع معهد الأئمة والخطباء والتي سيلقيها عددًا من الدعاة والداعيات يومياً بدء من يوم الاثنين القادم وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءاً ولمدة ساعة كاملة تزامنا مع إنطلاق البرنامج وتتناول موضوعات تهم الداعية في الاعتقاد والسلوك والمعاملات إلى جانب تعزير الأمن الفكري لدى الداعية وطرق التصدي للجماعات المتطرفة .

ولفت ” عواد العنزي ” إلى أنه ستعقد اختبارات أسبوعية لما تم دراسته خلال الاسبوع ويُقيّم الداعية من خلال هذه الاختبارات الدورية وفق خطة التدريب المعتمدة .

ونوه الشيخ عواد بن سبتي العنزي في ختام -تصريحه-بالدعم والمتابعة الذي تجده الوكالة في جميع برامجها وأعمالها من لدن معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ لتطوير عمل الدعاة والداعيات وتكريس الجهد للقيام بواجب الدعوة وفق منهج الوسطية والاعتدال التي تقوم عليه بلادنا الغالية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>