مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 15 شوّال 1445هـ

الفجر
04:29 ص
الشروق
05:52 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:48 م
العشاء
08:18 م
محليات

الشؤون القروية تطلق خدمة ترخيص السكن الجماعي للأفراد

الشؤون القروية تطلق خدمة ترخيص السكن الجماعي للأفراد
https://www.alshaamal.com/?p=128809
تم النشر في: 26 نوفمبر، 2020 7:24 م                                    
29149
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية، اليوم (الخميس)، خدمة ترخيص السكن الجماعي للأفراد، والتي أصبحت مطلباً رئيساً للسماح لأصحاب العقارات أو المستأجرين بالانتفاع من الوحدات السكنية.

وأوضحت أن فحص المساكن يتم وفقاً للإجراءات الحالية من قبل مفتشي البلديات المعنية، للتأكد من مطابقتها للشروط الصحية والفنية والسلامة اللازم توفرها في السكن الجماعي للأفراد، والصادرة بالقرار الوزاري.

وبينت أنه بناءً على نتيجة الفحص يتم منح صاحب العقار أو المستأجر رخصة مدتها سنة أو يتم رفض طلبه وتوضيح أسباب الرفض وتقديم تقرير يوضح التعديلات المطلوبة ليتم تصحيح وضع السكن المراد ترخيصه ومن ثم يتقدم بطلب الترخيص مرة أخرى.

كما أطلقت “المسار السريع” لرخص السكن الجماعي للأفراد الهادف إلى تحسين الخدمة المقدمة وتسريع وتيرة إصدار رخص السكن الجماعي للأفراد.

وكشفت عن إشراك المكاتب الهندسية بالقطاع الخاص في فحص السكن الجماعي للأفراد لتأهيلهم للعمل كجهات معتمدة من الوزارة لفحص طلبات الترخيص.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>