الأربعاء, 7 شوّال 1442 هجريا.
العشاء
08:23 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

المشاهدات : 3000
التعليقات: 0

” العقدي ” يدشن فعالية “دواؤك في رمضان ” بمستشفى أبو عريش العام ..

” العقدي ” يدشن فعالية “دواؤك في رمضان ” بمستشفى أبو عريش العام ..
https://wp.me/pa8VKk-Cse
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية جازان

دشن مساعد مدير مستشفى أبو عريش العام الاستاذ محمد عقدي وسعادة المدير الطبي الدكتورة صابرين عسيري وبحضور عددا من رؤساء الاقسام الطبيه والفنيه والاداريه يوم أمس بالصاله الرئيسيه ، الفعاليه التوعويه للتثقيف الدوائي الذي نظمه قسم الصيدله بالمستشفى تحت شعار ” دواؤك في رمضان”.

وأوضح مساعد مدير المستشفى الأستاذ محمد عقدي ، ان إقامة مثل هذه الفعاليه تؤكد حرص ادارة ومنسوبوا المستشفى على أهمية تثقيف المرضى والمراجعين والزوار لضمان أداء فريضة الصوم بكل يسر وسهوله.

وقد ضم المعرض أربعة أركان لأدوية السكري، أدوية أرتفاع صغط الدم، أدوية الغده و ركن أدوية الربو، كما قام على المعرض مجموعة من الصيادله وبالتعاون مع قسمي التثقيف الصحي والتغذية العلاجية، و تم تجهيز المعرض بأدويه ومنشورات ومطويات وفيديوهات تثقيفيه.

فيما ذكر مدير قسم الخدمات الصيدليه بالمستشفى عبدالمجيد جباري، ان العاملين قدموا شرحا مفصلا لزوار المعرض، عن كيفية وأثار تناول الأدويه اثناء شهر رمضان، بهدف ضمان سلامتهم وعدم وقوع انتكاسات عرضيه لاسمح الله. وبين ايضا ان هذه الفعاليه ستساهم في تحقيق وتوفير الرعايه الصحيه المتكامله والشامله.
وقدم العاملين النصائح والارشادات التي يحتاجها المريض وكذلك تصحيح بعض المفاهيم الخاطئه حول الأدويه المفطره، وايضا كيفية تعاطي المضادات الحيويه وأدوية الغده، الى جانب توعية مرضى الضغط والسكري عن كيفية اتباع الطرق السليمه في استخدام الأنسولين والاقراص المخفضه لسكر الدم.

وكما ان الفاعلية ستستمر في قسم الصيدليه بتثقيف المرضى والمراجعين مباشرة أثناء صرف الأدويه وعن طريق الطب الاتصالي لعيادة الإستشارات الدوائيه، وايضا انه سيتم إرسال منشورات مع الادويه التي يتم توصيلها للمراجعين لمنازلهم عن طريق خدمة البريد الدوائي.

يذكر ان المعرض شهد إقبالًا واسعاً، فيما شكر المرضى والزوار جهود القائمين في إقامة وإنجاح هذه الفعاليه.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*