مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 18 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
الناس

“القحطاني” رئيسا للجمعية العربية لزراعة الكبد

“القحطاني” رئيسا للجمعية العربية لزراعة الكبد
https://www.alshaamal.com/?p=155742
تم النشر في: 10 يونيو، 2021 4:32 م                                    
29627
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

اختير استشاري جراحة الكبد والبنكرياس وزراعة الأعضاء مدير مركز زراعة الأعضاء بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتور محمد سعد القحطاني لرئاسة الجمعية العربية لزراعة الكبد.
وكان الدكتور القحطاني قد تولى عدة مناصب في الجمعية منها السكرتارية العامة للجمعية العربية لزراعة الكبد عام 2016 ، كما تم تعيينه رئيساً منتخباً للجمعية عام 2018 ثم تم اختياره حاليا كرئيس للجمعية .
ويعكس اختيار الدكتور القحطاني رئيسا للجمعية التطور الكبير الذي تشهده المملكة في مجال زراعة الأعضاء عموما وزراعة الكبد خصوصا، حيث تعتبر من الدول المتقدمة في الوطن العربي والشرق الأوسط في هذا المجال .وهذا بفضل الدعم اللا محدود من قيادة المملكة لتحفيز وتطوير القطاع الصحي وتشجيع التبرع بالأعضاء بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

هذا ويشغل الدكتور القحطاني منصب رئيس الجمعية العربية لزراعة الكبد، إضافة لمنصب مدير مركز زراعة الأعضاء بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، وكذلك رئيساً للجنة الوطنية لزراعة الكبد، حيث يشهد المركز تطورا في الخدمات المقدمة للمرضى من أصحاب القصور العضوي ومن هم بحاجة لزراعة الأعضاء، كما حقق المركز انجازات وقفزات نوعية في مجال زراعة الأعضاء تنافس أعرق مراكز الزراعة في العالم العربي.

وتعتبر الجمعية المنصة العلمية لتبادل الخبرات ومناقشة المستجدات والتحديات العلمية المتعلقة بأمراض وزراعة الكبد في الوطن العربي.

وتم عقد سبعة مؤتمرات علمية منذ تأسيس الجمعية كان اخرها في الخبر عام 2018 ، وكان المؤتمر برئاسة الدكتور محمد القحطاني واستضاف المؤتمر حينها متحدثين من مختلف أرجاء العالم العربي والعالم .

الجدير بالذكر أن الجمعية العربية لزراعة الكبد هي جمعية تأسست عام 2006 وتضم مراكز الزراعة والأطباء المختصين بزراعة الكبد في الدول العربية .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>