الأحد, 15 ذو الحجة 1442 هجريا.
العشاء
08:33 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

أمير منطقة الجوف يستهل جولته التفقدية لمحافظات المنطقة بتفقد قيادة حرس الحدود بالقريات

توجيه من أمير جازان بتطبيق مخالفة المجازفة بعبور الأودية والشعاب أثناء جريانها بحق قائد مركبة

سمو أمير منطقة الجوف يستهل جولته التفقدية لمحافظات المنطقة بتفقد قيادة حرس الحدود بالقريات

العميري : ٥٠٠ شركة عمرة تتأهب لاستقبال معتمري الخارج غرة محرم

“مكارم” توزع (450) ألف عبوة ماء على الحجاج في حج 1442هـ

شؤون الحرمين: إضافة مواعيد للصلاة في الروضة الشريفة للرجال والنساء

لقاء خاص لـ”صحيفة الشمال” مع مؤسسة وقائدة فريق ذوي الهمم بالقطاع الجبلي الاستاذة حليمة المالكي

ليس من بينهم منطقة حائل .. الكشف عن مدن المملكة الأعلى حرارة اليوم

متحدث الصحة: استئناف إعطاء الجرعة الثانية لمستحقيها من الفئات العمرية كافة

رسميا .. الرياضة تُعلن البدء في بيع تذاكر سباق “جائزة السعودية الكبرى للفورمولا1”

القبض على بمقيمين ومخالف ترصدوا لعملاء البنوك والاعتداء عليهم وسلب ما بحوزتهم من أموال تحت تهديد السلاح الأبيض بالرياض

لجنة الثقافة والفنون بالقريات تستضيف مسرحية شباب في ورطة بمركز التنمية الإجتماعية بالمحافظة

المشاهدات : 2100
التعليقات: 0

5 ملايين زهرة تزين مسطحاته الخضراء

“الكورنيش الشمالي” الوجهة الأكثر جمالاً لواجهات الخبر البحرية

“الكورنيش الشمالي” الوجهة الأكثر جمالاً لواجهات الخبر البحرية
https://wp.me/pa8VKk-G5z
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية الخبر

تحظى محافظة الخبر بمكانة مميزة على الخارطة السياحية في المنطقة الشرقية، ضمن المواقع السياحية والترفيهية التي تستحوذ على نصيباً وافر من الاهتمام، كباقي مدن ومحافظات المنطقة، من قبل أمانة المنطقة الشرقية، ممثلة ببلدية محافظة الخبر، التي تسعى وبشكل دؤوب لعملية التطوير في مرافق ومواقع عدة في محافظة الخبر وفق معايير عالمية عالية تحقق جودة الحياة.
كما أصبحت وجهة هامة للترفيه السياحي، ولا يمكن إلا أن ترى محافظة ” الخبر” المستقبل الجديد لصناعة المدن، والتي كانت ولازالت تتصدر الخطط التطويرية وخطط التحول المتجددة، وضخ المزيد من الاستثمارات الحيوية، بهدف تقديم الخدمات الأفضل وتهيئة البنى التحتية للارتقاء بجودة الحياة وجعلها ضمن أجمل المدن وأكثرها كفاءه لجودة الحياة.
ومن أبرز وأهم المواقع التي حظيت ولا زالت تحظى بالنصيب الأوفر من التطوير المستمر، كورنيش الخبر الشمالي، الذي بات وجهة ووجهاً جميلا للمحافظة، علما بأن الكورنيش يقع على مساحة ٤٦٥٠٠٠م٢، ويشهد تطويرا مستمرا ما جعل منه انموذجاً لوجه المدن الأكثر تألقاً، ويضم الكورنيش العديد من المعالم كميدان التوحيد، وميدان الأقواس، وخريطة المملكة، وبحيرة نون، وميدان ضوء القمر، ويعد برج المياه من أشهر معالمها.
وتغطي المسطحات الخضراء الكورنيش الأكثر إقبالا من زوار المنطقة الشرقية ما يصل الى ٣٠٠٠٠٠م٢، وتزينه 20٠٠٠شجرة متنوعة، كما يحتوي على ٥ ملايين زهرة ووردة موسمية مختلفة الأصناف والألوان تجدد سنويا، بالإضافة الى ٣٦ جلسة بمختلف الأحجام مصنوعة بطرق جمالية مختلقة، ويتضمن ساحات لمواقف السيارات على مساحة ١٠٦٠٠٠م٢.
وتمكنت بلدية محافظة الخبر، من تحسين المشهد الحضري وتعزيز مبادئ جودة الحياة.
وهناك ما يزيد عن ٣٣ مجموعة من الألعاب الكبيرة، ومجاميع ألعاب الدمج لذوي الإعاقة، ومعظم هذه المواقع الترفيهية تحتوي على أرضيات مطاطية ومظلات شراعية واقية من أشعة الشمس، بالإضافة الى الخدمات الحيوية الأخرى، ووجود ٣ جوامع كبيرة، بالإضافة للأنشطة المتنوعة تتضمن مجموعة من المطاعم العالمية والشعبية، بجانب مواقع ترفيهه أخرى كمنطقة لاستئجار الدراجات الهوائية، سيارات القولف، “باص لندن”، والعربات الإلكترونية، وبحيرة البط، وكذلك المسرح المفتوح، وطاولات التنس، والشطرنج، بالإضافة الى مسارات مخصصه للدراجات الهوائية.
ومن استخدامات الكورنيش ضمن مساحاته الواسعة، إمكانية إقامة الفعاليات والمعارض، كما يوجد في منطقة” الخبرووك” مدرج مفتوح يتسع لحوالي ٢٠٠ شخص.
ولم تغفل أمانة المنطقة الشرقية عن تعزيز عناصر جودة الحياة وأن تجعل من الكورنيش بمكوناته وهو جزء من المحافظة وصديقة للبيئة، حيث تم تركيب عدد من مقاعد الجلوس صديقة للبيئة لها مميزات تتناسب مع استخداماتها، كما يتضمن الكورنيش تركيب مضمار مشى مطاطي، ومعابر مشاة ذكية، ودمج أصحاب الهمم ضمن مساراتها، بجانب تركيب مجسمات جمالية على امتداد المساحة الساحلية للكورنيش، الذي بات اليوم أحد أبرز المعالم السياحية بالمنطقة الشرقية.
الجدير بالذكر بأن أمانة المنطقة الشرقية وبالتعاون مع شركاءها من الوزارات وهيئة تطوير الشرقية، طرحت العديد من الفرص الاستثمارية والترفيهية والثقافية بالمنطقة الشرقية، وكانت محافظة الخبر أحد المناطق المستهدفة في هذه المشاريع التي تعزز مكانة المحافظة من الناحية السياحية والترفيهية والثقافية، وتدعم عناصر جودة الحياة وأنسنة المدن وتحسين المشهد الحضري وتطبيق مفهوم المدن الذكية والمحافظة على البيئة وتنشيط الحركة السياحية بشكل عام.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*