الخميس, 7 صفر 1442 هجريا.
الفجر
04:54 ص
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

سمو أمير الحدود الشمالية يرفع برقيتي تهنئة للقيادة بمناسبة اليوم الوطني ال٩٠

راعي بلدة كفت “رشدان المظيبري” : نشعر بالفخر والاعتزاز بكل ما قدمه ملوك هذه الدولة من عزيمة وجهود للمحافظة على توحيد هذا الوطن

جمعيةُ كنوز للأناملِ المبدعة بالقصيم تشارك بفعاليات اليوم الوطني الـ 90

برعاية مدير مركز التنمية الإجتماعية بجازان .. بر المسارحة تدشن مبادرة “سلة مطلق الخير” والسحب على جوائز المسابقة الوطنية

شاهد: مواطن مُسن يحتفل باليوم الوطني الـ90 على طريقته الخاصة في ينبع

بالفيديو: احتفال الأطفال بجنوب اليمن باليوم الوطني الـ 90

في هذا اليوم تتجلى أصدق مشاعر الوفاء لوطن الخير والعطاء

محافظ صامطة: مناسبة اليوم الوطني ذكرى عظيمة مليئة بالإنجازات والكفاح المستمر

التجارة: تقدم كبير للمملكة في المؤشرات الدولية لبيئة الأعمال والتنافسية

سمو أمير حائل: تنوع اقتصاديات مناطق المملكة يضاعف من متانة الاقتصاد السعودي في هذا العهد الزاهر

بشعار “همة حتى القمة” .. بالفيديو والصور: جموع من المواطنين في ربوع المملكة يحتفلون باليوم الوطني الـ 90

فرسان السلام و ” أبناء زايد ” يهنئون ” خادم الحرمين الشريفين – وولي عهده الأمين ” باليوم الوطني السعودى ال”90″

المشاهدات : 2800
التعليقات: 0

المواصفات السعودية: تسجيل 130 ألف منتج في منصة (سابر) خلال شهر بعد الربط الإلكتروني مع (فسح)

المواصفات السعودية: تسجيل 130 ألف منتج في منصة (سابر) خلال شهر بعد الربط الإلكتروني مع (فسح)
https://wp.me/pa8VKk-tPM
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية مريم البراهيم

أعلنت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة عن وصول عدد المنتجات المسجلة في منصة سابر الإلكترونية لأكثر من مليون منتج محلي ومستورد، بالإضافة إلى إصدار أكثر من 300 ألف شهادة مطابقة عن طريق المنصة، استفاد منها 29 ألف تاجر ومورد.

وقال المهندس سعود بن راشد العسكر نائب محافظ المواصفات السعودية للمطابقة والجودة: حققت منصة سابر الإلكترونية أكثر من 130 ألف عملية تسجيل للمنتجات الاستهلاكية خلال شهر أغسطس فقط، فيما بلغ عدد شهادات المطابقة المسجلة 27 ألف شهادة بالإضافة إلى41 ألف شهادة مطابقة الإرسالية. موضحاً أن هذه الأرقام تعكس النجاح الكبير في عملية ربط منصة سابر بمنصة فسح، والتي أدت بدورها إلى سرعة إنجاز البيانات الجمركية للتجار الملتزمين في أقل من ٢٤ ساعة لتصل إلى الفسح قبل وصول الإرسالية للمنفذ، مؤكداً أن ذلك أحد ثمار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع المواصفات السعودية الهيئة العامة للجمارك.

وَبَيَّنْ العسكر أن منصة سابر الإلكترونية تسهل على المستفيدين من موردين وأصحاب المصانع المحلية الوصول إلى جهات تقويم المطابقة المعتمدة لديها حول العالم للحصول على شهادات المطابقة والإرسالية المطلوبة وتسجيلها في منصة سابر من بلد المنشأ، لتسهيل وتسريع إجراءات دخول المنتجات إلى السوق السعودي مما يؤدي إلى تقليص الوقت المستغرق في عملية المطابقة إلكترونياً بكل سهول ويسر.

وأشار العسكر إلى أن المنصة تعد أداة مهمة في إدارة وتحليل البيانات للمساعدة على اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب وصولاً إلى أعلى مستويات السلامة في السوق السعودي ودعم الاقتصاد والصناعة الوطنية.

ودعت المواصفات السعودية أصحاب المنشآت التجارية إلى الدخول على الموقع الإلكتروني لمنصة سابر والتعرف أكثر على الخدمات الجديدة وتسجيل المنتجات عبر Saber.sa، مشيرة إلى أنه تم تطوير منصة سابر الإلكترونية بالتعاون مع شركة ثقة لخدمات الأعمال وفق أعلى معايير الكفاءة، للمضي قدماً نحو تحقيق رؤية المملكة 2030 بالتحول الرقمي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*