السبت, 11 صفر 1443 هجريا.
الشروق
06:08 ص
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

الراجحي إلى المرتبة الحادية عشر بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

لقاء ودي في البحر الأحمر بعيداً عن الرسميات .. صور لولي العهد وأمير قطر ومستشار الأمن القومي في الإمارات بالملابس الرياضية

تجديد تكليف آل مشافي منسقًا إعلاميًا في مكتب تعليم وسط أبها

الهيئة العامة للعقار تسجل 7267 مستفيداً لخدمات عقاري وتضبط 1673 إعلاناً مخالفاً

المملكة تختتم مشاركتها بلقاءات كبار المستثمرين الدوليين بمعرض DSEI في لندن

خطة إخلاء افتراضية بمبنى وحدة الحماية الاجتماعية بحائل

الإعلامي إسماعيل العمري يروي قصة رجل أعمال تعرض لأزمة مالية أوقف بسببها .. ويكشف ردة فعل الملك سلمان بعدما علم بهذه القصة

مدير عام الدفاع المدني يدشّن النسخة المطورة للموقع الإلكتروني للمديرية

شرطة الحدود الشمالية : القبض على (4) مواطنين ظهروا في مقاطع فيديو في مشهد احتجاز لأحدهم وسكب مادة سريعة الاشتعال عليه

في ليلة تكسوها الورود ومعطرة بالياسمين .. فهاد بن ماطر بن شويلع يحتفل بزواج ابنه “سعود” في المدينة المنورة

تكليفات إدارية بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بحائل

بقرار استثنائي.. ترقية مدير فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة تبوك الى المرتبة التاسعة

المشاهدات : 141300
التعليقات: 0

النقل: الإنتهاء من تنفيذ تقاطع مدخل الخفجي الجنوبي وفتحه أمام حركة السير

النقل: الإنتهاء من تنفيذ تقاطع مدخل الخفجي الجنوبي وفتحه أمام حركة السير
https://wp.me/pa8VKk-1t1
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية

الخبر-فلاح الهاجري

أعلن فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية عن الانتهاء من تنفيذ مشروع تقاطع مدخل الخفجي الجنوبي بما في ذلك المنحدرات الالتفافية و المنحدرات الانتقالية، بتكلفة تجاوزت الـــ (75) مليون ريال.

وأوضح مدير عام فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية م. أحمد الغامدي، ان المشروع إضافة للتقاطع اشتمل على عمل توسعة إعادة إنشاء للطريق الرئيسي (طريق الدمام- الكويت السريع) بطول ٢ كم و ربطه مع طريق الخفجي القديم بالقرب من المعهد التقني السعودي لخدمات البترول، بالإضافة إلى إنشاء طريق متعامد على طريق ابو حدرية لتسهيل الانتقال بصورة آمنة من بين هجرة ابرق الكبريت و سوق الأغنام من الناحية الغربية لطريق الدمام- الكويت السريع و بين محافظة الخفجي من الناحية الشرقية .

و أكد الغامدي، أنه تم افتتاح كامل المشروع أمام حركة السير، بعد افتتاحه جزئيا في وقت سابق من العام الجاري، لافتا في الوقت نفسه، أن المشروع يعتبر من المشاريع الحيوية بالمنطقة الشرقية، حيث كلف المشروع أكثر من (75) مليون ريال.

وألمح الغامدي، في ذات السياق، أن وجود بعض الخدمات بموقع المشروع أثر بشكل مباشر على إنهاء أعمال المشروع خلال المدة المحددة، معبراً عن شكره للجهات صاحبة العلاقة نظير تعاونهم الإيجابي والتنسيق الدؤوب لترحيل الخدمات و إنهاء التعارضات مع المشروع.

وأشار الغامدي، إلى أن التقاطع سيسهم بشكل كبير في رفع مستوى السلامة المرورية و إنسيابية الحركة على طريق الدمام- الكويت السريع و تسهيل التنقل بين محافظة الخفجي و و المناطق المجاورة لها من الناحية الغربية مختزلا الكثير من الوقت و المسافة ، وسيتعقب هذا المشروع مشاريع تنموية أخرى بالمنطقة التي تعتبر أغنى المناطق النفطية بالخليج، و تشهد توسع عمرانيا و تزايدا سكانيا مضطرد.

فيما تنفذ فرع وزارة المقل بالمنطقة عدد من المشاريع الحيوية التي تقدم اضافة للمنطقة الشرقية ومنها: مشروع اصلاح طريق النعيرية حفر الباطن بتكلفة تجاوزت (٦٩١) مليون ريال، مشروع استكمال انشاء طريق بطحاء شيبة ان الزمول (المنفذ الحدودي لسلطنة عمان) بتكلفة تجاوزت (٩٤٥) مليون ريال، مشروع الاعمال التكميلية بدائري الاحساء بتكلفة تجاوزت (٦٥) مليون ريال، مشروع تقاطع طريق الملك سعود مع طريق الدمام الخبر الساحلي بتكلفة تجاوزت (٩٦) مليون ريال.

شرح الصور
جانب من الطريق بعد افتتاحه
م. أحمد الغامدي

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*