الأربعاء, 22 صفر 1443 هجريا.
العشاء
07:41 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

تعاون مشترك ما بين البيئة السعودية وإذاعة جدة

أمير الشمالية يستقبل اللواء العصيمي بمناسبة تعيينه قائدًا لقوة عرعر

وزير الخارجية يؤكد ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه اختراقات وتجاوزات إيران المستمرة ‏للاتفاقيات النووية

لليلة شرفية مميزة يحفها الكرم والجود .. بيرق الإعلامي “عبدالرحمن بن مرشد” يقيم مأدبة عشاء فاخرة لأحد أبطال القوات المسلحة

تحالف “فايزر-بيونتيك” يتقدم رسميًا إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بطلب الموافقة على لقاح للأطفال من 5 إلى 11 عامًا

شاعرات الوطن يتغنيّن بانجازاته في أمسيةٍ شعريةٍ وطنية

ولي العهد يطلق استراتيجية تطوير منطقة عسير بهدف تحويلها إلى وجهة سياحية عالمية

السعودية تدعم 3 مبادرات لحماية البيئة البحرية في المنظمة البحرية الدولية imo

أمير منطقة حائل يستقبل وكيل إمارة المنطقة للشؤون الأمنية المكلف

مجلس الوزراء يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين

القبض على (6) أشخاص لاعتدائهم على آخرين ومحاولة دهس رجل أمن بحائل

محافظ بيش يرعى نهائي بطولة المحافظة لذكرى اليوم الوطني ٩١ لكرة القدم

المشاهدات : 6300
التعليقات: 0

الهيئة العامة للعقار تبدأ العمل بمعايير” ترخيص المنصات العقارية الإلكترونية وتصنيفها وضوابط الإعلانات العقارية” وتطلق خدمات عقاري

الهيئة العامة للعقار تبدأ العمل بمعايير” ترخيص المنصات العقارية الإلكترونية وتصنيفها وضوابط الإعلانات العقارية” وتطلق خدمات عقاري
https://wp.me/pa8VKk-HyR
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبير الشمري الرياض

أعلنت الهيئة العامة للعقار دخول “معايير ترخيص المنصات العقارية الإلكترونية وتصنيفها” و “ضوابط الإعلانات العقارية” حيز النفاذ، وبدء العمل بهما من اليوم، وتهدف إلى الحد من الإعلانات الوهمية المتعلقة بالقطاع العقاري بما يعزز موثوقيته، ويرفع مستوى مصداقية المنصات العقارية الإلكترونية المرخصة.
وستسهم معايير ترخيص المنصات العقارية الإلكترونية وتصنيفها، وضوابط الإعلانات العقارية في حوكمة نشاطات المنشآت العقارية، ورفع موثوقية التعامل معها، وحفظ حقوق المتعاملين، وتعزيز جودة الخدمات المقدّمة في القطاع العقاري، وفق نظام يحكم عملية التسويق العقاري الإلكتروني.
وأكدت الهيئة أهمية الالتزام بضوابط الإعلانات العقارية بأن يكون المعلن سعودي الجنسية، أو شخصية اعتبارية مرخصة لمزاولة النشاط في المملكة، وأن يكون المعلن مالكاً للعقار أو مفوضاً، مع إضافة رقمي المعلن والتفويض الصادرة عن الهيئة في الإعلانات العقارية.
يذكر أن الهيئة أطلقت خدمات “عقاري” الإلكترونية لتقديم خدمات تسجيل المنشأة العقارية، وترخيص المنصات العقارية، وخدمة المعلن العقاري، وخدمة ترخيص الأفراد، وغيرها من الخدمات مثل: الاستعلام عن المنشآت العقارية المصنفة، أو المعلنين العقاريين، أو رفع الاعتراضات عن الإعلانات المخالفة من خلال موقع الهيئة الإلكتروني، ويمكن للمنصات العقارية والأفراد الراغبين في مزاولة الإعلانات العقارية التقديم على الترخيص من خلال المنصة الإلكترونية https://eservices.rega.gov.sa/ ، كما يمكنهم الحصول على الرخصة إلكترونيًا من خلال المنصة.
وكانت الهيئة العامة للعقار قد أقامت 35 ورشة عمل مع المنصات العقارية الإلكترونية فصّلت فيها إجراءات الحصول على رخصة الهيئة للمنصات العقارية الإلكترونية.
يشار إلى أن الضوابط تأتي ضمن دور الهيئة العامة للعقار في تنظيم النشاط العقاري وحفظ حقوق المتعاملين فيه، وتعزيز حوكمة القطاع، وكفاءة أدائه، واستدامته، ورفع مستوى شفافيته، وخدمة الشركاء فيه، وتطبيقاً للخطة الإستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري؛ ليكون القطاع العقاري في المملكة حيويًا وجاذبًا، ويتميّز بالثقة والابتكار.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*