مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 9 شوّال 1445هـ

الفجر
04:36 ص
الشروق
05:57 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:45 م
العشاء
08:15 م
محليات

بالفيديو: الكشف عن مهام طاقم التمريض في مركز لقاح كورونا

بالفيديو: الكشف عن مهام طاقم التمريض في مركز لقاح كورونا
https://www.alshaamal.com/?p=134660
تم النشر في: 1 يناير، 2021 5:46 م                                    
49544
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

كشفت أخصائية التمريض في مركز اللقاحات بجدة، غادة رحيمي، المهام التي يقوم بها طاقم التمريض خلال رحلة المتقدم للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، بدءا من الوصول وحتى الانصراف.

وأوضحت، خلال حديثها لقناة “العربية”، أن مهام طاقم التمريض تبدأ بالتأكد من جاهزية العيادات لاستقبال المتقدم، ثم تبدأ مهام التعرف على حالته من خلال بعض الأسئلة، ومعرفة ماذا إذا كان يعاني تاريخًا مرضيًا مزمنًا، بالإضافة إلى سؤاله عن التطعيمات التي حصل عليها خلال الـ14 يومًا الماضية.

وأشارت إلى أنه يتم التأكد من حالة المتقدم الصحية بشكل عام قبل منحه اللقاح، سواء من خلال التأكد من درجة حرارة جسمه أو سؤاله عما إذا كان يعاني من أي أعراض قبل التطعيم.

وأبانت أنه في هذه المرحلة تبدأ مهام فريق التطعيم، والذي يتولى مسؤولية تجهيز اللقاح لإعطائه للمتقدم، ثم شرح الأعراض الجانبية التي قد تنتج عن التطعيم، مثل تورم بسيط في موقع الحقن أو الاحمرار.

وأضافت أنه بعد إتمام هذه المرحلة، يقوم المتقدم بالتوقيع على ورقة تحمل بياناته الخاصة، ثم الحصول على اللقاح والبقاء لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة للتأكد من سلامته.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>