الثلاثاء, 14 ذو الحجة 1441 هجريا.
العشاء
08:28 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

بعد صور متداولة .. أول تعليق من بلدية حائل بشأن تشجير الشوارع بالبلاستيك

أمانة الشرقية تطرح مجموعة من المشاريع الاستثمارية بمجال إسكان العمالة

أمين الشرقية يوجه البلديات بتطبيق مبادرة وزارة الشؤون البلدية لتطوير شوارع عرض 15 بالمنطقة

محافظ صامطة يتفقد أحياء وقرى المحافظة بعد موجة الأمطار

حائل: الكشف عن عدد المصابين بكورونا .. والتعافي 84 حالة!

تحت شعار “لاتسأل بكم” .. التجارة: تدعو المستهلكين لدفع السعر المكتوب على المنتج دون أي زيادة

بالفيديو .. الدكتور “حسين الرشيدي” يتحدث لـ”الاخبارية”: يوضح أسباب انخفاض إصابات “كورونا” هذه الأيام

“الصحة”: تسجيل 1342 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و 35 وفاة

ترامب يُصِر على بيع “تيك توك”.. ويضيف شرطًا “صعبًا جدًّا”

الزعاق”: أمطار هذه الأيام لا تنبت نبتاً ولا تنفع الأرض

((الحقيقه))

شاهد: «الشيخ» محمد بن مبيريك يهدي أبنائه ثلاثة سيارات بمناسبة ترقيتهم اثنان منهم بالحرس الوطني وتخرج الآخر من جامعة مانشستر

عاجل

خادم الحرمين عبر “تويتر”: أهنئكم بعيد الأضحى.. وأسأل الله أن يرفع عن بلادنا والعالم وباء كورونا

المشاهدات : 14550
التعليقات: 0

تعرف على مراحل صناعة الروائح وماء العروس!

بالفيديو .. صحيفة “الشمال الإلكترونية” تقوم بجولة ميدانية في مزراع الورود بالشفا في محافظة الطائف

بالفيديو .. صحيفة “الشمال الإلكترونية” تقوم بجولة ميدانية في مزراع الورود بالشفا في محافظة الطائف
https://wp.me/pa8VKk-rDa
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد الطائف

قامت صحيفة الشمال الإلكترونية بجولة ميدانية في محافظة الطائف التابعة لمنطقة مكة المكرمة، لإبراز المعالم الموجودة بالمحافظة، والتي تشتهر بها وسط مدن ومحافظات المملكة، وذلك تحت قيادة المتحدث والدليل الإعلامي الأستاذ “مشرف الغامدي”.

ووثقت كاميرا صحيفة الشمال طريق الشفا المؤدي إلى وادي الإجيرح ووادي خماس  وإلى الطلحات والتي تشتهر بزراعة الورد الطائفي، والتين الشوكي والبخارة، والتوت وشجر اللوز والمشمش، مؤكداً في ذات الوقت أن أجواء محافظة الطائف والشفا صيفية، ومعروفة بأجوائها الخلابة والجذابة بالسياحة خاصةً في فصل الصيف.

وفي الجولة الميدانية فقد زرات صحيفة الشمال برفقة دليلها الأستاذ “مشرف الغامدي” مصنع ورد الشفا، الذي يملكه الشيخ الحيا بن يحيى الطلحي، حيث أكد الغامدي أنه هو من أسس منطقة الشفا، وساهم في تطوير المنطقة، بالمدرسة والمصنع والمزراع الصحراوية.

وقام أحد المتواجدين بمصنع ورد الشفا بشرح تفصيلي لكافة المراحل التصنيعية التي يدخل فيها الورد والذي يتم ذراعته بجوار المصنع.

وقال أحد المسؤولين بالمصنع أنه يقومون بعد ألف زهرة من الورد في الصباح ويتم وضعها في سلة على الميزان، ونبدأ بعد ذلك بميزان ألف زهرة أخرى ونضع بعد ذلك في القدر 12 ألف زهرة ويتم وضع 50 لتر مياه ورد، 25 لتر مياه عروس، و 25 لتر مياه من السم على الورد، و 25 لتر من مياه الشرب ونقوم بغطاء القارورة، ونقوم بإشعال الغاز ويقوم بطبخ المقادير التي تم ذكرها فيخرج البخار مع التبريد فيتم تقطيره القارورة الأولى ويأتي لها دهن الورد، والثانية يتم ملاؤها بمياه الورد فقط، مؤكداً أن هذه العملية أو الطبخ للورد تحتاج من 8 ساعات لـ 9 ساعات طبخ.

وأكد المسؤول في المصنع أن مشتقات الورود يتم صناعتها بطريقة منظمة، من أول مرحلة حتى يصل لعملية البخار ويتم بعدها تقطيرها في القوارير بمياه ورد ومياه العروس وغيرها، موضحاً أن الورد يدخل في صناعة العطور، ومنه أيضاً يستخلص مياه الورد الذي يدخل في الحلويات والأطعمة.

وعرض المسؤول بالمصنع، في المعرض المنتجات التي تم استخلاصها من الورد والذي يتم بيعه بعد ذلك، مثل ماء الورد ، وماء العروس، ماء السنو، والروائح والعطور والمعطرات المنزلية.

وفي جولة ميدانية أخرى تم زيارة المزارع التي يتم فيها زراعة التوت الصحراوي وشجر البخارة، ومزرعة الورد التي يتم من خلاله صناعة العطور وماء الورد والعروس.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*