مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 14 شوّال 1445هـ

الفجر
04:31 ص
الشروق
05:53 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:48 م
العشاء
08:18 م
أخبارالتعليم

برنامج تدريبي عن الأمن السيبراني بتعليم صبيا

برنامج تدريبي عن الأمن السيبراني بتعليم صبيا
https://www.alshaamal.com/?p=146819
تم النشر في: 5 أبريل، 2021 5:17 م                                    
42745
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

نفذ تعليم صبيا برنامجا تدريبيا عن الأمن السيبراني قدمه الدكتور أيمن عبد الرحمن الحربي من كلية الحاسب الآلي بجامعة أم القرى، برعاية مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي، وحضور عدد كبير من منسوبي تعليم صبيا من القيادات والمشرفين والمشرفات والمعلمين والمعلمات.

وتناول المدرب عددا من المحاور شملت أساسيات الأمن السيبراني وأهدافه، أهميته والفرق بينه وأمن المعلومات، ثورة المعلومات، أنواع الهجمات السيبرانية، البرمجيات الضارة وطرق حماية الأجهزة، إدارة المخاطر والمعلومات، الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني.

وأكد الدكتور (الخرمي) على أهمية نشر ثقافة الأمن السيبراني في المجتمع ككل والميدان التعليمي خصوصا في ظل التعليم عن بعد؛ لمساعدة الطلاب على الحفاظ على سلامة الانترنت، وإنشاء خطط فعالة للعمل على ذلك بدعم من أولياء الأمور؛ بما يضمن فاعلية الأدوات والتقنيات في حماية المنصات التعليمية المختلفة.

وقدم مدير التعليم شكره لمنفذ البرنامج على إثرائه لهذا البرنامج، مثمنا جهود أقسام التطوير المهني، والتقنيات، والأقسام ذات العلاقة في التنسيق لهذا البرنامج سائلا للجميع التوفيق والسداد.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>