الخميس, 7 ذو القعدة 1442 هجريا.
الظهر
12:22 م
الأحساء
36°C
المشاهدات : 3250
التعليقات: 0

(بر جدة) تستعد للحج بعدد من مشاريعها الموسمية

(بر جدة) تستعد للحج بعدد من مشاريعها الموسمية
https://wp.me/pa8VKk-E6r
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية عبد القادر رضوان

تستعد جمعية البر بجدة لموسم الحج بتقديم عدد من المشاريع الموسمية التي تستهدف من خلالها تلبية احتياجات الأسر الفقيرة والأرامل والأيتام.
ويأتي مشروع (الأضاحي) في مقدمة تلك المشاريع حيث يستفيد منه خلال الموسم الآلاف من المسجلين بالجمعية ضمن برامج كفالة الأسر والأيتام الذين ترعاهم الجمعية بمدينة جدة وتتكفل بسد حاجتهم من المتطلبات الضرورية والأساسية لحياة كريمة، ويتم من خلاله التعاقد مع أحد المتعهدين لتوفير تلك اللحوم وفق اشتراطات شرعية وصحية، ثم توزيع تلك اللحوم وإيصالها الى بيوت المستحقين حفاظاً على السلامة العامة.
في حين يختص المشروع الثاني (عيدية يتيم) بأبناء وبنات الجمعية في دور الضيافة والإيواء لرسم البسمة على وجوههم وخلق أجواء الفرح والسرور خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تقوم الجمعية بإيداع مبالغ العيديات في حسابات هؤلاء الأيتام.
أما المشروع الثالث فهو مشروع (كسوة العيد) الذي يتشارك فيه الأيتام والأسر الفقيرة من خلال توفير ملابس جديدة تناسب أذواقهم وتلمس قلوبهم من جهة، وتحول دون سؤالهم حفظاً لكرامتهم وإنسانيتهم، حيث تقوم الجمعية بإرسال أكواد من خلال رسائل SMS، الى هواتف المستفيدين تكون بمثابة قسائم شرائية يتوجهون بعدها الى بعض المتاجر التي تعاقدت معها الجمعية ويحصلون على احتياجلتهم من تلك الملابس وفق اختياراتهم.
ودعا م/ محيي الدين بن يحيى حكمي الرئيس التنفيذي للجمعية المؤسسات والأفراد ورجال الأعمال إلى المساهمة بدعم هذه المشاريع، موضحاً أن الجمعية سوف تبدأ خلال الأيام المقبلة باستقبال مساهمات الداعمين لتكون في أتم الاستعداد خلال الموسم لإيصال كافة الاحتياجات والمستلزمات والأضاحي لمستحقيها من المسجلين لدى الجمعية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*