مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
أخبارالمناطق

“بر جدة” تطلق مشاريع الحج الموسمية..

“بر جدة” تطلق مشاريع الحج الموسمية..
https://www.alshaamal.com/?p=160442
تم النشر في: 11 يوليو، 2021 6:00 م                                    
15664
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

بدأت جمعية البر بجدة تنفيذ عدد من مشاريعها الموسمية الخاصة بالحج وعيد الأضحى المبارك.
وجاءت تلك المشاريع استكمالاً لأدوارها الاجتماعية التي تتلمس فيها حاجات الفقراء والأيتام والمحتاجين ومرضى الفشل الكلوي، وتحرص على تلبيتها.
وقال المهندس محيي الدين بن يحيى حكمي الرئيس التنفيذي للجمعية: “إن مشاريع هذا العام تركزت على الأضاحي وكسوة العيد وعيدية يتيم” موضحاً أن مشروع الأضاحي تم فيه التعاقد مع متعهدين لتوفير هذه الأضاحي وفق الشروط الشرعية وتسليمها للجمعية، لتقوم الفرق التطوعية التابعة لها بتوزيعها على الأسر المستفيدة من خلال (مراكز تنفيذية) متوزعة في مختلف الأحياء، يتم من خلالها توزيع هذه اللحوم بطرق مدروسة ومقننة.
أما مشروع كسوة العيد فيتم فيه إرسال أكواد عبر رسائل نصية (sms) على هواتف الجوال الخاصة بالمستفيدين، ليتوجهوا بعدها الى عدد من المتاجر المتعاقدة مع الجمعية ويقدموا تلك الأكواد ليحصلوا على قسائم شرائية يختارون بقيمتها المالية الملابس التي تناسبهم، بكل ما يتركه ذلك من آثار نفسية إيجابية في دواخلهم، وفرحة غامرة تكسو وجوههم في هذه الأيام الفضيلة.
أما مشروع عيدية يتيم فيهدف الى إضفاء البهجة الى نفوس الأيتام ورسم البسمة على وجوههم كباقي الأطفال الآخرين من خلال إيداع مبالغ نقدية في حساباتهم البنكية.
وخلص الحكمي الى القول: إن هذه المشاريع التي تنفذها الجمعية في موسمي الحج ورمضان وأعيادهما تأتي استشعاراً من الجمعية بتلك الفئات المحتاجة، وأداءً لمسؤولياتها الاجتماعية الإنسانية كهدف استراتيجي لها تترجم من خلاله المعاني السامية للتكافل الاجتماعي والتآزر الذي يجعل المجتمع المسلم كالجسد الواحد، مبيناً أن الجمعية في ظل جائحة كورونا تنفذ هذه المشاريع وفق أعلى معايير السلامة التي تراعي الأخذ بالتدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية.
ودعا الحكمي في ختام تصريحه الموسرين الى استثمار هذه الأيام المباركة لكسب الأجر والمثوبة بدعم هذه المشاريع، واستشعار قوله صلى الله عليه وسلم “الرجل في ظل صدقته حتى يُقضى بين الناس”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>