الخميس, 26 ذو الحجة 1442 هجريا.
العصر
03:46 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

الرويلي يوافق على إطلاق حملة سفراء السلام ” الطبية

22 جهة حكومية بالشرقية ترفع الوعي المروري لموظفيها في جائزة السائق المثالي

الفنانة نجاح الزائري تشارك في فعاليات الإحتفاء باليوم العالمي لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص

بتوجيه من وزير الشؤون الإسلامية .. تخصيص خطبة الجمعة المقبلة عن أهمية حصول منسوبي التعليم على لقاح كورونا

ما حكم كفالة اللقيط عند اختيار كفالة الأطفال من دور الرعاية.. وهل هي مساوية لكفالة اليتيم؟ .. الخثلان يجيب! – فيديو

اكتمال ترحيل مقررات المرحلة الابتدائية بتعليم صبيا بنسبة ١٠٠% لمكاتب التعليم وبدء ترحيلها إلى المدارس

القبض على مواطن أطلق أعيرة نارية أثناء قيادته مركبته بجازان

شاعر النظم محمد القلادي يحتفل بزواج “اطراد”

الشويلعي يحتفل بتخرج ابنائه من الجامعة

شرطة منطقة الجوف : ضبط (25) شخصاً خالفوا تعليمات العزل والحجر الصحي بعد ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا

بتنظيم من إمارة حائل .. مجلس شباب المنطقة يقيم ورشة عمل لوضع تصور مقترح عن “مؤتمر الفرص الواعدة” .. وجمال الرويضي يكشف عن الأهداف

بلدية رأس تنورة: لجنة حصر السيارات المهملة والتالفة ترصد 300سيارة في أنحاء وشوارع المحافظة

المشاهدات : 4600
التعليقات: 0

بعد إقرار وزارة التعليم لها.. مدير تعليم صبيا يعتمد مراكز الدعم التعليمي الصيفية ويقف على جاهزيتها

بعد إقرار وزارة التعليم لها.. مدير تعليم صبيا يعتمد مراكز الدعم التعليمي الصيفية ويقف على جاهزيتها
https://wp.me/pa8VKk-F8T
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية إعلام واتصال-تعليم صبيا

اعتمد مدير تعليم صبيا د.حسن بن محسن خرمي مراكز الدعم التعليمي الصيفية عن بُعد عبر تخصيص مدرسة واحدة لكل مرحلة ابتدائية ومتوسطة للبنين وأخرى للبنات في إدارةتعليم صبيا، يأتي ذلك ضمن خطة الوزارة في دعم التعليم خلال فترة الصيف لطلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، لمدة ستة أسابيع، بدءاً من 3 ذو القعدة الجاري إلى 4 ذو الحجة المقبل، ومن 16 إلى 26 ذو الحجة.

وخلال جولته التفقدية وقف الدكتور (الخرمي) على جاهزية مراكز الدعم التعليمي الصيفية بالإدارة، واطلع على سير العمل فيها، مشيدا بمستوى الاستعدادات القائمة وحرص وزارة التعليم من خلال هذه المراكز على استثمار أوقات الطلاب والطالبات، ورفع مستواهم التعليمي في المواد الرئيسية، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم، وترسيخ قيم المواطنة، وتعزيز انتمائهم واعتزازهم بدينهم ووطنهم.

وأكد (الخرمي) على أهمية البداية الجادة لهذه المراكز لتحقيق الأهداف المرجوة منها، وضرورة المتابعة ورفع التقارير الدورية عن أعمالها، سائلا الله للجميع التوفيق والسداد.

من جانبه قال مدير الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لتعليم صبيا إبراهيم بن أحمد الحازمي إن تعليم صبيا قد أكمل تجهيزاته فيما يخص مراكز الدعم الصيفية بمتابعة من سعادة مدير تعليم صبيا وفريق عمله، مشيرا إلى أن الإدارة كلفت لكل مركز دعم صيفي مدير مدرسة ومُدخل بيانات ومساعد إداري إضافة للطاقم التعليمي ، كما عملت على تخصيص مشرفين لمتابعة الأداء في التخصصات والمواد المستهدفة في البرنامج.

وأشارت المساعد للشؤون التعليمية بنات مها بنت محمد الحمزي أن مراكز الدعم التعليمي تركز على تدريس المعلمين والمعلمات لمواد القرآن الكريم، واللغة العربية، والرياضيات، والعلوم، وفقاً للجداول الدراسية المعدة لكافة صفوف المرحلتين الابتدائية والمتوسطة المدرجة في الدليل الإجرائي للمراكز، وذلك عن بُعد من خلال الفصول الافتراضية، ويلتزم المعلمون والمعلمات بالحضور للمدرسة يوماً واحداً بالتنسيق مع الإدارة وفق تنظيم يضمن تطبيق الاحترازات الصحية.

وأضافت الحمزي أن مراكز الدعم التعليمي الصيفية الافتراضية تقيس المهارات الأساسية للطلاب والطالبات في المواد المستهدفة من خلال عمليات تقويم تتضمن تقويما قبليا في الأسبوع الأول من التطبيق، وتقويما تكوينيا أسبوعيا، بالإضافة إلى التقويم الختامي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*