الجمعة, 15 ذو القعدة 1442 هجريا.
الفجر
04:12 ص
الأحساء
36°C
المشاهدات : 57100
التعليقات: 0

بعد واقعة الاعتداء على ممرض بالمدينة.. وزير الصحة يبعث برسالة طمأنة لمنسوبي الوزارة: “مهمتنا حمايتكم”

بعد واقعة الاعتداء على ممرض بالمدينة.. وزير الصحة يبعث برسالة طمأنة لمنسوبي الوزارة: “مهمتنا حمايتكم”
https://wp.me/pa8VKk-Qr
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية

الرياض – فريق التحرير
بعث وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة رسالة طمأنة إلى جميع منسوبي الوزارة، أكد خلالها التزام الوزارة بالحفاظ على حقوق الممارسين الصحيين ضد أي شكل من أشكال الاعتداء.

جاء ذلك على خلفية حادث الطعن الذي تعرض له ممارس صحي بأحد مستشفيات المدينة المنورة من قبل أحد الأشخاص بعد رفض الممارس صرف أدوية للجاني دون وصفة طبية.

وأكد الربيعة في رسالته، متابعتهم لحالة زميلهم الممرض، وحرص الوزارة على حقوق وسلامة جميع الممارسين الصحيين ضد أي شكل من الاعتداء سواء كان لفظيا أو جسديا، واصفا ما حدث بالمدينة بأنه يتنافى مع الأخلاقيات والدين.

وقال الربيعة إنه تم إطلاق خدمة “تحمينا نحميك” من خلال هيئة التخصصات الصحية، التي توفر الدعم القانوني اللازم عند مواجهة أي قضية ضد من يقوم بالاعتداء.

وأشار إلى أنه تم العمل مع الجهات المختصة لتجريم الاعتداءات كافة، وإيقاع عقوبات تصل إلى السجن ١٠ سنوات وغرامة مليون ريال بحق من يرتكبها.

واختتم الربيعة رسالته بالقول: “مهمتنا حمايتكم بخلق البيئة العملية المناسبة لكم لممارسة عملكم النبيل”.

وكان مقطع فيديو وثّق لحظة قيام أحد الأشخاص بالهجوم على ممرض فلبيني الجنسية بالمدينة المنورة وطعنه، مُسبباً له جروحاً قطعية في إحدى يديه، قبل أن تطيح به الجهات الأمنية وتحيله للنيابة العامة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*