مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 7 شوّال 1445هـ

الفجر
04:38 ص
الشروق
05:59 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:50 م
المغرب
06:44 م
العشاء
08:14 م
أخبارالمناطق

بلدية صبيا وبالشراكة مع إدارة الدفاع المدني بصبيا تنفذ ورشة تثقيفية عن السلامة المهنية داخل بيئة العمل

بلدية صبيا وبالشراكة مع إدارة الدفاع المدني بصبيا تنفذ ورشة تثقيفية عن السلامة المهنية داخل بيئة العمل
https://www.alshaamal.com/?p=157453
تم النشر في: 21 يونيو، 2021 7:09 م                                    
20639
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

تحسيناً لمعايير وممارسات السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل، والتعرف على كيفية إدارة المخاطر المهنية وتطبيق إجراءات السلامة. نفذت بلدية صبيا صباح اليوم الاثنين بمقر قاعة الاجتماعات وبالشراكة مع إدارة الدفاع المدني بصبيا، ورشة توعوية تثقيفية ضمن مبادرة البلدية المدرجة تحت عنوان “تفعيل السلامة المهنية داخل البلدية” بحضور عدد من منسوبيها.

تضمنت الورشة تصنيف عن الحرائق وأنواع الطفايات ومهمة كل نوع حسب نوع الحريق أو الخطر، بجانب توضيح أجزاء مطفية الحريق، بالإضافة إلى الحديث عن المكونات الأساسية لنظام الإنذار والمتضمنة “لوحة التحكم، الكواشف، أشعة فوق البنفسجية، كاشف حرارة، حرارة ثابتة وحرارة متغيرة وغيرها مما بتعلق بالمكونات الأساسية. وتناولت الورشة أيضاً نظام الإطفاء الآلي ونظام رشاشات الماء التلقائية ومخارج الطوارئ والمتطلبات والاشتراطات العامة لسبل الهروب، وأيضًا التعريف بالإخلاء وأنواعه والخطط التي يتضمنها حسب مسار كل منشأة.

وفي السياق أوضح رئيس بلدية صبيا المهندس هادي بن علي دغريري، أنه وفي ضوء حرص البلدية على تنفيذ البرامج التثقيفية والتوعوية تبعاً لسلسلة المبادرات المدرجة ضمن خطة الشراكة المجتمعية، وسعيا منها إلى رفع مستوى التوعية والتثقيف لمنسوبيها بما يضمن تحقيق التوعية، نفذت البلدية وبالشراكة مع إدارة الدفاع المدني بصبيا ورشة توعوية تثقيفية ضمن مبادرة البلدية المدرجة تحت عنوان “تفعيل السلامة المهنية داخل البلدية”.

وأشار “الدغريري” إلى أن المبادرة تضمنت أهداف رئيسية أهمها تحسين وتطوير معايير وممارسات السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل، وتعريف الموظفين بكيفية إدارة المخاطر المهنية وتطبيق إجراءات السلامة لأي خطر قد يعترضهم داخل مقر العمل، مؤكداً في ذات الوقت على الأولوية في الدعم والتثقيف للموظف والموظفة من خلال اشراكهم في البرامج التوعوية والتثقيفية.

وشكر رئيس البلدية المهندس هادي بن علي دغريري، إدارة الدفاع المدني بصبيا على ما بذلوه من جهود في سبيل تقديم الورشة لكي تعم الفائدة وضمن الأهداف الموضحة والهادفة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>