الأحد, 18 ربيع الأول 1443 هجريا.
العشاء
07:19 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

الديوان الملكي: خادم الحرمين يرأس وفد المملكة في قمة قادة مجموعة العشرين عبر الاتصال المرئي

مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بعسير يهنئ معالي الرئيس العام بمناسبة ختام المؤتمر الثاني

لـــ”بحث فرص التعاون المشترك بين الجانبين .. وزير الشؤون البلدية يجتمع مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة

إمارة المدينة تعلن عن وظائف إدارية للرجال والنساء عن طريق التعاقد

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يستقبل سفيرة حقوق الإنسان بالخارجية الهولندية

محافظ دومة الجندل يلتقي مدير صحة منطقة الجوف

سمو محافظ الأحساء يفتتح معرض وفعاليات أسبوع المهنة في جامعة الملك فيصل

“محافظ بـيـش”: يستقبل رئيس وأعضاء جمعية المتقاعدين بالمنطقة ..

بلدية رأس تنورة تزين شوارع وكورنيش المحافظة بأكثر من 4 آلاف شجرة مزهرة

أمانة حفر الباطن تعد بزراعة أكثر من 24 ألف شجرة لتكثيف الغطاء النباتي

أمانة الشرقية تستخدم معدات بتقنية متطورة لنزح مياه الأمطار بطاقة استيعابية تصل الى 720م3 في الساعة

“الصندوق العقاري” يُودع أكثر من 775 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني” لشهر أكتوبر 2021

المشاهدات : 3000
التعليقات: 0

بلدي دومة الجندل يناقش العديد من المواضيع و يتخذ القرارات في جلسته الثامنة و السبعون

بلدي دومة الجندل يناقش العديد من المواضيع و يتخذ القرارات في جلسته الثامنة و السبعون
https://wp.me/pa8VKk-IYq
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية الجوف

برئاسة رئيس المجلس البلدي بمحافظة دومة الجندل الأستاذ متعب بن أحمد الهديب وحضور الأعضاء ناقش المجلس بجلسته رقم 78 العديد من الموضوعات و اتخذ العديد من القرارات والتوصيات حيث بحث المجلس الإجراءات والمخاطبات التي تخص أعمال المجلس, من وإلى البلدية منها  تحديد موقع مواقف المعدات الثقيلة .. حيث قرر المجلس البلدي بالإجماع الموافقة على الموقع المقترح من البلدية على أن يتم إضافة محطة محروقات وسكن عمال ومرافق خدمات, مع الأخذ بالاعتبار حرم الطريق , مع دراسة إمكانية تحويل سوق الخميس لنفس الغرض .
وناقش المجلس إزالة الجدار المقابل لقلعة مارد التاريخية من الجهة الغربية وتحويلة إلى مواقف للسيارات؛ قرر المجلس البلدي بالإجماع إحالة كامل المكاتبات بهذا الخصوص لسعادة محافظ دومة الجندل لمناقشته بالمجلس المحلي لإيجاد حلول المناسبة لإزالة الجدار وذلك للاستفادة منه كمواقف للمنطقة الأثرية والموقع الاستثماري.
كما بحث المجلس ملاحظات الأعضاء حول ما تم انجازه من رصد للتشوه البصري حيث أن أكثر ملاحظات الأعضاء كثرة لمخلفات الصلبة التي توضع بجانب حاوية النفايات والساحات المجاورة للمنازل
حيث اكد المجلس على ضرورة إبلاغ صاحب المنزل بعدم رمي المخلفات الصلبه بعد الإزالة وتفعيل المخالفات النظامية وتفعيل الرقابة البلدية .. كما اكد المجلس على ضرورة إزالة السيارات التالفة والمظلات حسب مالدى البلدية من تعليمات .
وبعد المناقشة قدم الهديب الشكر  لسعادة رئيس بلدية محافظة دومة الجندل وفريق العمل على ما قاموا به من أعمال في حملة التشوه البصري .
كما بحث المجلس آخر المستجدات عن نزع ملكية طريق الملك سعود وطريق الملك فهد واسباب التأخر في النزع ؛ قرر المجلس البلدي بالإجماع تشكيل لجنة من المجلس والبلدية لتحديد الاحتياج الفعلي للمشاريع والمبادرات التي تحتاجها المحافظة والقرى التابعة لها ودراسة الأضرار الناتجة من عدم الاستفادة من مشاريع الباب الرابع خلال الدورة الثانية ونزع الملكيات.
كما بحث المجلس مخاطبات فرع المؤسسة العامة للري بمحافظة دومة الجندل بشأن تنظيف المصارف الزراعية بالمحافظة و مكافحة الباعوض في المصارف الزراعية بالمحافظة  .
كما بحث المجلس البلدي توسعة النطاق العمراني لمحافظة دومة الجندل؛ وبعد العرض والمناقشة أوصى المجلس بإحالته إلى البلدية لعمل الدراسات وتقديمها للمجلس لمناقشة هذا الموضوع .
وبحث المجلس إمكانية إغلاق مظلات مركز المعارض؛ وبعد العرض والمناقشة: أوصى المجلس بإحالته إلى البلدية  حسب ما لديها من إمكانات .. وبحث المجلس البلدي الرفع بازدواجية وإنارة طريق دومة الجندل حتى طاقة الرياح؛ وبعد العرض والمناقشة: أوصى المجلس بإحالته إلى لسعادة محافظ دومة الجندل وذلك لأهمية الطريق حيث يرى المجلس إدراجه ضمن جدول لقاء المجلس المحلي مع المجلس البلدي .
كما بحث المجلس البلدي تشجير مدخل مركز الرديفة والرافعية؛ وبعد العرض والمناقشة: قرر المجلس البلدي بالإجماع تشجير مركز الرديفة والرافعية … كما بحث المجلس البلدي سفلتة شوارع مخطط الرديفة القديمة؛ وبعد العرض والمناقشة: قرر المجلس البلدي بالإجماع سفلتة مركز الرديفة والرافعية  و إنشاء دوار بمدخل مركز الرديفة والرافعية وبعد العرض والمناقشة: قرر المجلس البلدي بالإجماع بالموافقة على إنشاء دوار وذلك من مبدأ السلامة العامة وحفظ الأرواح والممتلكات و و يضمن سلامة ساكنيها على ان يتم التنسيق مع فرع وزارة النقل.
كما بحث المجلس البلدي تخصيص مواقع أستثمارية : قرر المجلس البلدي بالإجماع تخصيص قطعتين  ارض استثمارية (مطعم وكوفي ) داخل المنطقة الخضراء بحي الدلهمية على طريق الملك عبدالعزيز.
كما قرر المجلس مراجعه عامه لجميع استثمارات البلدية ؛ حيث أوصى المجلس أن تقوم لجنة المالية والاستثمار بتحديث ما تم دراسته سابقاً في الدورة الثانية .
كما بحث المجلس البلدي بعض شكاوى المواطنين  بشأن سفلتة الطريق المجاور لبعض المنازل أوصى المجلس بإحالته إلى البلدية للسفلته ورفع الضرر عن المواطنين .. كما اوصى المجلس استكمال المنتزة في قرية اصفان ضمن الخطة المستقبلية للبلدية كما اوصى المجلس إيجاد الحلول المناسبة لانهاء مشكلة الأتربة لمركز اصفان .. وناقش المجلس سفلتة حي الغدير : قرر المجلس البلدي بالإجماع تكليف أحد أعضاء المجلس للخروج على الطبيعة مع مدير الخدمات في بلدية محافظة دومة الجندل لإيجاد الحلول المؤقتة لحين ورود مشاريع سفلته .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*