مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 7 شوّال 1445هـ

الفجر
04:38 ص
الشروق
05:59 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:50 م
المغرب
06:44 م
العشاء
08:14 م
المشاهدات : 32613
التعليقات: 0

تمر الفرص على الجميع لكن القليل الذي ينتبه لها

تمر الفرص على الجميع لكن القليل الذي ينتبه لها
https://www.alshaamal.com/?p=150043

 

من فترة واحدى القنوات المصرية تبث اعلانا فيه حث لبائع سمك بسيط على استعمال الدفع من خلال شبكة النت… الان حث وغدا سيكون الزام.

العالم  بعد كورونا اتجه وبقوة الى رقمية التعامل والعمل والبيع والشراء وحتى السياحة .وبالتالي هنا تكمن وفرة الفرص ، حتى لو تنوي تفتح محل بقالة اعمل تطبيق لزبائنك ولطلباتهم، هذا أمر لا مفر منه قد يتاخر البعض أو يتلكأ لكن القطار الالكتروني انطلق الان بقوة وسيستمر تماما كما دخْل الكمبيوتر حياتنا وازاح مهن كثيرة وغير طريقة العمل والدراسة الان التعامل الالكتروني يطغى على المشهد الانساني .

قبل ازمة كورونا كانت المطاعم التي تقوم بتوصيل الطلبات هي فقط البرندات الان حتى المطاعم العادية وضعت خدمة التوصيل.. اثناء كورونا والحجر منعت سيارات الاجرة من العمل بينما سيارات توصيل الطلبات كانت تعمل . يقفل الله بابا ويفتح أبوابًا.

كل من يريد أن يعمل في التجارة لابد يكون له مكانا في هذا العالم ويعمل على أتمتت خطوات البيع والشراء والمحاسبة وأن تُسيَّر اغلب اعماله بوجوده أو بدون وجوده ،
وان يتوقف الاعتماد على العمل اليدوي الى العمل الآلي ، ربما يقاوم البعض هذا التغير أو يرفضه لكن المؤكد أن هذا مكان كنز الفرص والسلع التواجر لعصرنا هذا وكل من يتجاهل هذا التغير يكون قد فوت على نفسه مضاعفة ثروته وتخلى عن كنز فرص عصره كما أختارت نوكيا وكودك وغيره من الشركات العملاقة التي اختفت من السوق.. لان السوق لا يجامل!!

 

بقلم أ. راوية عبدالقادر ناجي

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>