مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 17 شوّال 1445هـ

الفجر
04:28 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
محليات

توضيح هام من مسؤول بشأن ضوابط واستثناءات لائحة الضوضاء

توضيح هام من مسؤول بشأن ضوابط واستثناءات لائحة الضوضاء
https://www.alshaamal.com/?p=154942
تم النشر في: 6 يونيو، 2021 12:25 ص                                    
18449
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

أوضح نائب مدير مبادرة التلوث السمعي والبصري، سالم شعيب، ضوابط واشتراطات الضوضاء للمباني الجديدة بحسب اللائحة التنفيذية للضوضاء، والتي تدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل.

وقال شعيب، في مداخلة عبر «زووم» مع برنامج «يا هلا» على قناة «روتانا خليجية»: إن على الأشخاص الذين يرغبون في بناء منزل أو مبنى تجاري أو مصنع أو مستودع، الحصول على تصريح بيئي مقابل رسوم مالية، موضحًا أنه سوف يكون هناك تفسير للضوابط بالمستقبل.

وتابع: اللائحة ستضمن جودة الأوساط البيئية من خلال تتبع ومراقبة مستويات التلوث الضوضائي في المدن والقرى، بالإضافة إلى تعزيز الوعي المجتمعي والحد من التأثير على التنوع البيولوجي.

وأضاف: اللائحة تحدد حالات مستثناة، وهي الضوضاء داخل المباني ومكبرات الصوت في المساجد والأنشطة العسكرية، وصافرات الإنذار، وضوضاء القطارات والمناطق القريبة من المطارات والأنشطة التشغيلية في الموانئ، بالإضافة إلى الاحتفالات الوطنية.

وأشار إلى أنه يمكن الإبلاغ عن مخالفات لائحة الضوضاء، وذلك من خلال موقع المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، أو عن طريق حسابات التواصل الاجتماعي التابعة للمركز.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>