مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 11 شوّال 1445هـ

الفجر
04:34 ص
الشروق
05:55 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
أخبارالتعليم

جامعة الحدود الشمالية تقيم محاضرة إعادة صياغة برنامج رعاية الموهوبين في ضوء متطلبات المستقبل

جامعة الحدود الشمالية تقيم محاضرة إعادة صياغة برنامج رعاية الموهوبين في ضوء متطلبات المستقبل
https://www.alshaamal.com/?p=144006
تم النشر في: 10 مارس، 2021 10:43 م                                    
21010
0
عبير الشمري
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبير الشمري

تحت رعاية معالي رئيس جامعة الحدود الشمالية الأستاذ الدكتور محمد بن يحيى الشهري يسر أكاديمية الموهوبين أن تستضيف مدير عام الإدارة العامة للموهوبين في وزارة التعليم الدكتور فيصل بن يحيى العامري لتقديم محاضرة إعادة صياغة برنامج رعاية الموهوبين في ضوء متطلبات المستقبل وذلك السابعة مساء يوم الثلاثاء عبر بلاك بورد.

وتعتبر الموهبة ملكة عند الإنسان فعليه أن يستغلها وأن يحسن إستغلالها فهي أشبه ماتكون بالطاقة الكامنة عنده فإذا اكتشفها استفاد منها وطورها.

وإن اصطلاح الموهبة قد استخدم للدلالة على الأفراد الذين يصلون في أدائهم إلى مستوى مرتفع في مجال من المجالات غير الأكاديمية كالفنون والألعاب الرياضية والمهارات الميكانيكية والقيادة الجماعية.

وقد أجمع معظم الباحثين والعلماء على أن الموهوب هو الذي يمتاز بالقدرة العقلية التي يمكن قياسها بنوع من اختبارات الذكاء التي تحاول أن تقيس مثلاً : القدرة على التفكير والاستدلال والقدرة على تحديد المفاهيم اللفظية وأيضاً القدرة على إدراك أوجه الشبه بين الأشياء والأفكار المماثلة والقدرة على الربط بين التجارب السابقة والمواقف الراهنة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>