مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 11 شوّال 1445هـ

الفجر
04:34 ص
الشروق
05:55 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
الأخبار الرياضية

جدة تستضيف أول سباق دولي إفتراضي لذوي الإعاقة الذهنية

جدة تستضيف أول سباق دولي  إفتراضي لذوي الإعاقة الذهنية
https://www.alshaamal.com/?p=133337
تم النشر في: 24 ديسمبر، 2020 5:12 م                                    
45936
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

نظم مركز العون هذا العام السباق (9) “هيا نمشي معًا ” (الافتراضي)، الذي يعتبر أول سباق إفتراضي للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في المملكة العربية السعودية، حيث انطلقت الفعالية يوم الخميس 17 ديسمبر 2020م الموافق 2 جمادى الأولى 1442هـ لمدة أسبوع والتي نظمها مركز العون لذوي الاعاقة الذهنية للعام التاسع على التوالي، وذلك لإبراز قدرات وإمكانيات الأِشخاص ذوي الإعاقة الذهنية على المستوى الدولي والمحلي.
وقد شاركت كلاً من دولة البحرين، وسلطنة عمان، والمغرب وتركيا ومصر في هذه الفعالية الافتراضية. وقد تم تسجيل 800 مشارك ومشاركة من كافة مناطق المملكة ودول خليجية وعربية من خلال موقع التسجيل، وتم استخدام تطبيقات رياضية لقياس المسافات والمدة الزمنية لكل مشارك ومشاركة، ومن ثم رفع النتيجة للجنة المنظمة. وقد تضمنت الفعالية خمس سباقات افتراضية مختلفة اعتمدت على الفئة العمرية، والحالة الصحية للمشاركين والمشاركات.
بالإضافة إلى تنظيم فعالية على أرض الواقع على مسافة 2 كيلومتر (2000متر) للعدائين والعداءات الرياضيين أصحاب الأرقام القياسية، في الواجهة البحرية في مدينة جدة يوم الخميس 24 ديسمبر 2020م الموافق 9 جمادى الأولى 1442هـ؛ مع الأخذ بعين الاعتبار كافة الإجراءات الاحترازية الموصى بها من قبل وزارة الصحة.
هذا وتعتبر فعالية “هيا نمشي معاً 9” هذا العام استثنائية حيث أفادت الدكتورة مها الجفالي، مديرة مركز العون وعضو مجلس الأمناء المنتدب “لقد تطلب منا تنظيم هذه الفعالية الاستثنائية وقت وجهد كبيرين، وقد بذلنا قصارى جهدنا لأن تكون عملية تسجيل المشاركين والمشاركات وطريقة استخدام التطبيقات سهلة وفعالة وفي متناول الجميع من أبنائنا ذوي الاعاقة الذهنية”.
وتجدر الإشارة هنا بأنه تم استحداث فيديو كرتوني مصور بطريقة مبسطة لشرح كيفية التسجيل والمشاركة في هذه الفعالية الافتراضية وقد ساعد ذلك في تشجيع الكثير من المشاركين والمشاركات على التسجيل وسهل عليهم المشاركة.
وفي ختام الفعالية تم تكريم جميع المشاركين بمنحهم ميداليات مشاركة كما تم تتويج الفائزين الثلاثة الأوائل في السباق الختامي للعدائين والعداءات، حيث فائز بالمركز الأول من العدائين الشباب أحمد مقدم من ديرة أجدادي
وفي المركز الثاني أحمد حكيم من ديرة أجدادي وجاء في المركز الثالث المشارك محمود غلام.
وقد أكملت سباق الألفين متر من العداءات في وقت قياسي وفزن بالمركز الأول والثاني والثالث على التوالي ريماس البشري من مركز العون وضاوية الصبحي من ديرة أجدادي وصفيه باعقيل من ديرة أجدادي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>