مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
محليات

حسم الجدل من الإفتاء بشأن صلاة الرواتب والتراويح والعشاء في المساجد

حسم الجدل من الإفتاء بشأن صلاة الرواتب والتراويح والعشاء في المساجد
https://www.alshaamal.com/?p=147638
تم النشر في: 13 أبريل، 2021 1:48 ص                                    
54038
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

حسم عضو الإفتاء بمنطقة القصيم، الشيخ الدكتور عبد الله الطيار، الجدل حول اختلاف الآراء فيما يتعلق بصلاة الرواتب والتراويح والعشاء في المساجد والبيوت.

وأوضح أن هناك رأيًا يدفع بتأخير الراتبة لبعد صلاة التراويح وأن تُصلى في البيوت، مشيرا إلى رأي آخر بأن يُصلي الإمام ركعتين ثم يوتر، وهناك رأي ثالث بأن يُصلي الإمام 7 ركعات بتسليمة واحدة، أو أن يُصلي الإمام بـ 4 تسليمات ويترك جماعته يوترون في بيوتهم.

وبيّن أنه من الأفضل أن يصلي الناس الراتبة بعد الصلاة وأن تخفف صلاة العشاء وراتبتها، مبينًا أن تقتصر الأذكار على الأقل عددا، ومنها التسبيح والتحميد والتكبير 10 لكل منها، ثم تُصلى التراويح 8 ركعات ويسلم بعد كل ركعتين، ثم يوتر بثلاث ركعات بسلام واحد.

وأوضح أنه بهذا يتحقق الامتثال وطاعة ولي الأمر، ويدرك الناس سنة إقامة صلاة التراويح وصلاة الراتبة في وقتها، والقيام مع الإمام حتى ينصرف، مع الأخذ بالاحتياطات والاحترازات وتطبيق توجيهات الجهات المختصة، وذكر أن من يرغب في الاستزادة فيمكن أن يصلي في بيته، ولكن دون وتر.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>