الخميس, 20 رجب 1442 هجريا.
العشاء
07:56 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

الرخيص يوضح لـ”الشمال” الجدول الفريد لحساب اقترانات القمر والثريا بالميلادي

تدشين حملة الخدمات الطبية “حصّن لتأمن” من مكة المكرمة

السيد محمد باقر السلمان يقوم بزيارة جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالاحساء ( تفاؤل )

تعليم جازان يدشن الأسبوع الوطني للموهبة والأبداع 2021

بلدية فيفاء تنفذ 570 جولة رقابية وتغلق 12 محلا مخالفا للاحترازات

الانامل تكرم أُسر السجناء المشاركين في برنامج” اصنع مستقبلك بأناملك “

تكليف الدكتور فهد بن حماد التميمي وكيلاً مساعداً في التعليم العام

فريق التطوع بـ”هلال الجوف” يقوم ببعض الجولات التوعوية بالمواقع التجارية

سمو أمير الجوف يوجه بمشاركة أ. هديل اللحيدان كسفيرة للمنطقة في ملتقى المرأة في علم البيانات الدولية

ترقية العصيمي للمرتبة السادسة في صحة الرياض

‏ “الرعاية المنزلية” في تجمع الرياض الصحي الأول تقدم لقاح كورونا للمستفيدين

الملكية الفكرية تطلق برنامج المسار السريع لفحص طلبات براءات الاختراع FTE

المشاهدات : 8950
التعليقات: 0

سفراء دول مجلس التعاون الخليجي يعقدون اجتماعهم الدوري في سفارة المملكة بـ”الأردن”

سفراء دول مجلس التعاون الخليجي يعقدون اجتماعهم الدوري في سفارة المملكة بـ”الأردن”
https://wp.me/pa8VKk-zOL
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية عمان

عقد سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعتمدون لدى الأردن اليوم اجتماعهم الدوري في مقر سفارة المملكة العربية السعودية لدى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، لبحث علاقات دول المجلس مع الأردن وسبل تنميتها والتنسيق والتعاون في كافة المجالات.
ويأتي الإجتماع الذي يعد الاول بعد قمة العُلا، في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها سفراء دول مجلس التعاون بهدف تبادل الآراء وتنسيق المواقف بما يخدم المصالح والقضايا المشتركة لدول المجلس والبلد المضيف.
وشارك بالاجتماع الذي يعقد لأول مرة منذ اكثر من ثلاث سنوات في الأردن، سفير مملكة البحرين أحمد بن يوسف الرويعي، سفير دولة الكويت عزيز الديحاني، سفير دولة الامارات العربية المتحدة أحمد علي البلوشي، سفير دولة قطر الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، سفير المملكة نايف بن بندر السديري، وسفير سلطنة عُمان هلال بن مرهون بن سالم المعمري.
وقال سفير المملكة لدى الأردن نايف بن بند السديري، ان البيان الختامي الصادر عن المجلس الأعلى في الدورة الـ41 لقمة دول مجلس التعاون الخليجي التي عُقدت في مدينة العُلا، اكدت على دعم الأمن والاستقرار وتعزيز التنمية في الأردن، كما ووجه المجلس الأعلى بتكثيف الجهود لتنفيذ خطط العمل المشترك التي تم الاتفاق عليها في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والأردن.
وأشار السفير السديري إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام والسعودية بشكل خاص تكن تقديرا كبيرا للأردن، وهناك تطلع دائم إلى تعزيز هذه العلاقات.
واكد سفراء دول المجلس خلال الاجتماع، على ان العلاقات الخليجية الاردنية تعد مثالاً يحتذى للتعاون العربي في جميع المجالات، وهي صورة مشرقة يمكن البناء عليها لتعزيز العمل العربي المشترك، وتفعيل الاتفاقيات والقرارات العربية بهذا الشأن.
وقال السفير السديري ان المملكة تشدد على أهمية أن يكون لدول المنطقة موقف موحد واضح تجاه التهديدات الإيرانية للأمن والاستقرار ليس فقط في البرنامج النووي لكن ايضا في التدخل المستمر في شؤون دول المنطقة وما ينتج عن ذلك من عدم استقرار وحروب ودمار، وتؤكد أن هذا سيكون منهج المجموعة الخليجية، إيماناً منها بأهمية المشاركة في المفاوضات سواء بشكل مباشر او باي شكل كان، وان يكون صوت الدول العربية ودول المنطقة مسموعاً.
وأكد السفراء أهمية مثل هذه الإجتماعات الدورية بين سفراء دول مجلس التعاون التي تتيح الفرصة للتشاور حول الرؤى المستقبلية من أجل تحقيق الأهداف الإستراتيجية والمصالح المشتركة بين دول المجلس من جهة وتعزيز المصالح الثنائية والتعاون بينها وبين الأردن من جهة أخرى.
وإتفق سفراء دول المجلس على أهمية دعم أطر التعاون بين مجلس التعاون والأردن في مختلف المجالات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*