السبت, 11 صفر 1443 هجريا.
العصر
03:40 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

الراجحي إلى المرتبة الحادية عشر بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

لقاء ودي في البحر الأحمر بعيداً عن الرسميات .. صور لولي العهد وأمير قطر ومستشار الأمن القومي في الإمارات بالملابس الرياضية

تجديد تكليف آل مشافي منسقًا إعلاميًا في مكتب تعليم وسط أبها

الهيئة العامة للعقار تسجل 7267 مستفيداً لخدمات عقاري وتضبط 1673 إعلاناً مخالفاً

المملكة تختتم مشاركتها بلقاءات كبار المستثمرين الدوليين بمعرض DSEI في لندن

خطة إخلاء افتراضية بمبنى وحدة الحماية الاجتماعية بحائل

الإعلامي إسماعيل العمري يروي قصة رجل أعمال تعرض لأزمة مالية أوقف بسببها .. ويكشف ردة فعل الملك سلمان بعدما علم بهذه القصة

مدير عام الدفاع المدني يدشّن النسخة المطورة للموقع الإلكتروني للمديرية

شرطة الحدود الشمالية : القبض على (4) مواطنين ظهروا في مقاطع فيديو في مشهد احتجاز لأحدهم وسكب مادة سريعة الاشتعال عليه

في ليلة تكسوها الورود ومعطرة بالياسمين .. فهاد بن ماطر بن شويلع يحتفل بزواج ابنه “سعود” في المدينة المنورة

تكليفات إدارية بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بحائل

بقرار استثنائي.. ترقية مدير فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة تبوك الى المرتبة التاسعة

المشاهدات : 1600
التعليقات: 0

“سكني” يُصدر 3377 عقد إلكتروني للأراضي السكنية خلال أغسطس الماضي

“سكني” يُصدر 3377 عقد إلكتروني للأراضي السكنية خلال أغسطس الماضي
https://wp.me/pa8VKk-HOc
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية الرياض

أصدر برنامج سكني 3377 عقداً للأراضي السكنية للمستفيدين من البرنامج خلال شهر أغسطس الماضي، وذلك ضمن خياراته السكنية والتمويلية المتنوعة لتسهيل تملّك الأسر السعودية، تماشياً مع مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 – لرفع نسبة التملك إلى 70% بحلول العام 2030.
وأوضح “سكني” في بيان صحافي، أن الأراضي شملت 609 أرض في منطقة الرياض، و662 أرض في منطقة مكة المكرمة، وفي المنطقة الشرقية 387 أرض، إضافة إلى 642 أرضاً في منطقة جازان، و348 أرض في منطقة نجران، و275 في منطقة القصيم، و130 أرض ضمن منطقة حائل، وفي منطقة عسير 109 أراضٍ، و100 أرض لمستفيدي “سكني” في منطقة الجوف، و64 في منطقة الحدود الشمالية، و43 في منطقة المدينة المنورة، و8 أراضٍ سكنية في منطقة تبوك.
وأشار البرنامج إلى أن هذا العدد يأتي امتداداً لما سبق تسليمه من أراضي للأسر المستفيدة من الدعم السكني في مدن ومناطق المملكة، مؤكداً أن إجراءات إصدار عقود الأراضي السكنية مستمرة في جميع المخططات المكتملة، منوّهاً إلى أن مساحات الأراضي تصل إلى 500 م2 للأرض، ويمكن إتمام إجراءات الحجز واختيار المخطط المناسب من خلال الموقع الإلكتروني لبرنامج “سكني” https://sakani.housing.sa/plans-map أو تطبيق “سكني” للهواتف الذكيّة؛ وتتيح البوابة الإلكترونية لبرنامج “سكني” خاصية معاينة، واختيار المخطط السكني المناسب لمستفيدي الأراضي السكنية وفق رغباتهم واحتياجاتهم، وذلك في إطار السعي الدائم إلى استحداث خدمات إلكترونية تساعد في تسهيل التملك.
ويقدم “سكني” عدد من الخيارات السكنية والحلول التمويلية لتلبية رغبات وتطلعات الأسر، وتتضمن الاستفادة من القرض العقاري المدعوم لشراء الوحدات السكنية الجاهزة، وشراء وحدات سكنية تحت الإنشاء ضمن مشاريع “سكني” بالشراكة مع القطاع الخاص، إضافة إلى الاستفادة من القرض العقاري المدعوم للبناء الذاتي لمن يمتلكون أراضٍ سكنية.
يُذكر أن برنامج “سكني” سجّل استفادة أكثر من 124 ألف أسرة سعودية من بداية العام حتى شهر يوليو 2021، وبلغ عدد الأسر التي سكنت منازلها 97 ألف أسرة، ويسعى البرنامج لتمكين المزيد من تملك المسكن الأول بتقديم الخيارات والحلول السكنية المتنوعة التي تلبّي تطلّعاتهم وقدراتهم، لتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 -.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*