مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 11 شوّال 1445هـ

الفجر
04:34 ص
الشروق
05:55 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
أخبارالمناطق

شاهد .. جموع المصلين يؤدون صلاة العيد في أكثر من عشرين ألف بمختلف مناطق المملكة للعام الجاري 1442هـ

شاهد .. جموع المصلين يؤدون صلاة العيد في أكثر من عشرين ألف بمختلف مناطق المملكة للعام الجاري 1442هـ
https://www.alshaamal.com/?p=151698
تم النشر في: 13 مايو، 2021 8:56 ص                                    
53842
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

أدى جموع المصلين في مختلف مناطق ومحافظات المملكة اليوم صلاة عيد الفطر المبارك لعام 1442هـ في أجواء إيمانية وروحانية وخشوع وسكينة في 20.569 ألف جامع ومسجد إضافي ومصلى مكشوف هيأتها وزارة الشؤونالإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بفروعها في مختلف مناطق المملكة بكافة التجهيزات من صيانة وتشغيل ونظافة وتوفير وسائل السلامة وفق البروتكولات الصحية المعتمدة من قبل الجهات المختصة للوقاية من فيروس كورونا .

وشهدت الجوامع والمساجد والمصليات بعموم المناطق انتظام والتزام تام من قبل المصلين بكافة البروتوكولات الصحية المعتمدة التي قررتها الشؤون الإسلامية بالتنسيق والمتابعة مع الجهات المعنية .

كما شارك أكثر من 4000 مراقب ومراقبة مساجد في الإشراف والتنظيم والمتابعة لتطبيق البروتوكولات الصحية، إلى جانب الفرق التطوعية بفروع الوزارة والجمعيات المتعاونة معها في تنظيم دخول وخروج المصلين وفق البروتوكولات الصحية.

فيما شاركت الأجهزة الأمنية في متابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية بكل دقة حفاظاً على صحة وسلامة المصلين.

وتحدث أصحاب الفضيلة الخطباء خلال خطبة العيد عن نعمة إتمام الصيام والقيام وأهمية مواصلة العمل الصالح بعد رمضان والأستفادة من مدرسة الصيام، حاثين الناس بالألتزام بالتقوى والثبات على الحق والدعوة إليه والصبر على الطاعة والوصية بصلة الأقارب والأرحام .

كما بين الخطباء خلال الخطبة أحكام العيد وسننه وفضائله، كما تطرقوا إلى التنبيه على أهمية الأخذ بالإجراءات الاحترازية في مناسبات العيد والتحذير من التجمعات والمصافحة ، مختتمين خطبهم بالدعاء بأن يحفظ الله خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وأن يديم على المملكة أمنها ورخاءها واستقرارها وأن يصرف عنها والعالم وباء كورونا .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>