الأربعاء, 11 ربيع الأول 1442 هجريا.
المغرب
05:47 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

المشاهدات : 3350
التعليقات: 0

صحة الرياض” تحتفي باليوم العالمي للبصر 2020

صحة الرياض” تحتفي باليوم العالمي للبصر 2020
https://wp.me/pa8VKk-vG4
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية الرياض

تحت رعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض ، الدكتور حسن بن علي الشهراني، قامت صحة الرياض ممثلة بإدارة صحة العين التابعة للخدمات العلاجية ، وبإشراف اللجنة الوطنية لصحة العين ومكافحة العمى بالمملكة (لمع) بتفعيل انشطة ، وفعاليات اليوم العالمي للبصر ٢٠٢٠ تحت شعار ” نحو بصر افضل” طوال شهر اكتوبر ابتداء من الاحد ٤ اكتوبر في المستشفيات والمراكز الصحية بمنطقة الرياض.
ونوه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن علي الشهراني بجهود سمو رئيس اللجنة المنظمة لمكافحة العمى الامير عبدالعزيز بن احمد على جهوده في مكافحة العمى، واكد أن “صحة الرياض” تعمل بجهد دؤوب وعزم لا يفتر من أجل “خدمة المريض أولا” بتوجيهات من وزير الصحة، للمساهمة في بناء النموذج الحضاري الصحي المشرق الذي تسعى إليه القيادة الحكيمة في المملكة لمواكبة برنامج التحول الوطني في القطاع الصحي.
وأكد مساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور علي بن سليمان الجمعة على حرص ادارة صحة العين بالخدمات العلاجية على الاستخدام الامثل لموارد وتجهيزات اقسام العيون بمستشفيات المنطقة لإعداد الخدمات المتكاملة للمرضى، وتأهيل وتطوير الكوادر الطبية والامكانات العلاجية فيها.
حيث شارك في الفعاليات اكثر من ٣٠ مستشفى طرفي والعديد من المراكز التابعة لها من خلال بث التوعية عبر شاشات العرض ، و البروشورات الإلكترونية ، والافلام القصيرة ، والفحوصات لمن لديهم امراض مزمنة ، او مشاكل ترتبط بالعيون.
من جانبها اوضحت مديرة ادارة صحة العين في الخدمات العلاجية بصحة الرياض الدكتورة منيرة ناصر الدوسري ، أن هذه الفعالية تأتي ضمن نشاطات اللجنة الوطنية لمكافحة العمى في المنشآت الصحية بالمملكة ، و وزارة الصحة ، وضمن الاجراءات الاحترازية لجائحة كورونا مؤكدة حرص “صحة الرياض” على إقامة هذه الاحتفالية سنويا ، بمشاركة مستشفيات المنطقة ، وذلك للتعريف بأسباب العمى ، وكيفية الوقاية منها بالإضافة لتوجيه أفراد المجتمع من جميع الأعمار للمبادرة بفحص العين حتى في حالة عدم وجود اعراض ، بالإضافة للتثقيف الصحي تماشياً مع خطة منظمة الصحة العالمية الخاصة بالوقاية من العمى وضعف الابصار الذي يمكن تجنبهما مبكرا.
وقالت اننا نعمل بما يتمشى مع المعايير الصحية العالمية، ومن خلال المبادرة العالمية “الرؤية 2020: الحق في الإبصار” والتي أطلقتها الوكالة الدولية لمكافحة العمى بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية، للحد من العمى الممكن تفاديه بالكشف والعلاج المبكر، وذلك بمشاركة المؤسسات الحكومية، ومنها وزارة الصحة، والجمعيات الحكومية وغير الحكومية المعنية بعلاج أمراض العيون ومكافحة العمى، وتأهيل ضعاف البصر.
وأشارت إلى أن الهدف من تنظيم هذه الفعالية تسليط الضوء على العمى والإعاقة البصرية، لزيادة وعي المجتمع بأمراض العيون المسببة للإعاقة البصرية وطرق علاجها والوقاية منها وكيفية اكتشافها مبكراً .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*