الأربعاء, 14 جمادى الآخر 1442 هجريا.
العشاء
07:37 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

الرميان يكشف العائد على المواطن من الاستثمارات الخارجية

التشهير بصاحب منشأة لتجارة المواد الغذائية لتخزينها منتجات منتهية الصلاحية

سمو أمير حائل يوجه بإنشاء برنامج للتنمية المجتمعية وتشكيل مجلس أمنائه

مجلس الوزراء يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين

القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط أكثر من 12 طناً من الحطب المحلي في مدينة الرياض

النيابة العامة: المسؤولية الجزائية في قضايا التهريب الجمركي لا تقع على الفاعلين الأصليين فقط

في زمن كورونا .. “التعليم عن بعد” ينجح في تعزيز القيم الايجابية

القبض على 7 أشخاص ارتكبوا عدد من الجرائم في الرياض .. والكشف عن جنسياتهم

الجهات الأمنية تضبط مواطنا اصطاد صقرا بعد إطلاقه من نادي الصقور السعودي

أمير تبوك يعرب باسمه وكافة أعضاء المجلس عن مشاعر الفخر والاعتزاز بمناسبة الإعلان عن مشروع ذا لاين واستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة

جمعية الإدارة الصحية تحصل على الفئة (أ) في تقييم كفاءة الأداء لعام 2020

سفيرة النوايا الحسنة “بشرى السيد” تزور سوق الأسر المنتجة في بيش

المشاهدات : 4850
التعليقات: 0

ضمن القنوات الرقمية المتعددة .. “سكني”: 157 ألف زيارة للتطبيق خلال الأسبوع الماضي

ضمن القنوات الرقمية المتعددة .. “سكني”: 157 ألف زيارة للتطبيق خلال الأسبوع الماضي
https://wp.me/pa8VKk-yQB
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية الرياض

تجّاوز إجمالي عدد زيارات تطبيق الأجهزة الذكيّة لبرنامج سكني التابع لوزارة الإسكان أكثر من 157 ألف زيارة خلال الأسبوع الماضي، فيما بلغ عدد مرات التفاعّل عبر حساب خدمة المستفيدين على موقع تويتر 5430 تفاعل، وذلك ضمن جهود البرنامج لتقديم خدمات وحلول لتسهيل تملك المنزل الأول للمواطنين عبر منصّاته الرقمّية ضمن إجراءات إلكترونية سهلة ميسّرة.

وأجاب مركز الاتصال الموحد للعناية بالمستفيدين 199090 على أكثر من 22 ألف اتصال، ونفّذ موقع “سكني” 4863 طلباً واستفساراً من خلال خدمة “راسلنا” على الموقع، وتمت معالجة نحو 1900 اعتراض من خلال أيقونة “تحدث معي”، وتستمر منصة “سكني” (sakani.housing.sa) في تقديم خدمة التحدث المباشر مع موظفي خدمة العملاء للإجابة على كافة الأسئلة والاستفسارات على مدار الساعة.

ويوفّر تطبيق “سكني” عدد من الخدمات الإلكترونية المُتكاملة، مثل (الحجز الفوري للوحدات والأراضي السكنية، والحصول على عروض الجهات التمويلية، وخدمة المستشار العقاري، والتصاميم الهندسية وإصدار رخص البناء لمستفيدي البناء الذاتي.. وغيرها من الخدمات)، ويمكن تحميل التطبيق عبر الرابط http://qrco.de/bbLCv7، فيما يُقدم حساب العناية بالمستفيدين (SaudiHousingCC@) على منصة “تويتر” الإجابة على كافة استفسارات المواطنين حول الخيارات والحلول السكنية التي يقدمها “سكني”.

ويستعرض تطبيق وموقع “سكني” 93 مشروعاً توفر أكثر من 141 ألف وحدة ما بين شقق وفلل وتاون هاوس بأسعار تنافسية ضمن بيئة سكنية متكاملة، والمخططات التي يصل عددها إلى 217 مخططاً توفّر أكثر من 178 ألف أرض سكنية، بهدف زيادة نسبة التملك إلى 70% بحلول 2030 تماشياً مع مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 -.

يُذكر أن برنامج “سكني” أعلن عن تجاوزه لمستهدفاته لهذا العام 2020 قبل شهرين من نهاية العام بخدمة أكثر من 319 ألف أسرة سعودية حتى أكتوبر الماضي، فيما بلغ إجمالي المستفيدين من البرنامج حتى نهاية نوفمبر الماضي 256,808 أسرة منها 122 ألف سكنت منازلها، ويسعى البرنامج لتمكين الأسر السعودية من امتلاك مسكنها الأول من خلال تقديم الخيارات والحلول السكنية التي تلبّي تطلّعاتهم وقدراتهم، وتيسير الحصول على المسكن المناسب بشكل أسرع وسعر أقل ضمن خيارات متعددة ودفعة أولى ميسرة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*