مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
أخبارالتعليم

عمادة شؤون المكتبات بجامعة حائل تقدم دورات تدريبية للتعريف بقواعد المعلومات الرقمية

عمادة شؤون المكتبات بجامعة حائل تقدم دورات تدريبية للتعريف بقواعد المعلومات الرقمية
https://www.alshaamal.com/?p=142660
تم النشر في: 28 فبراير، 2021 3:54 م                                    
19408
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

تقدم عمادة شؤون المكتبات بجامعة حائل، بالتعاون مع المكتبة الرقمية السعودية، سلسلة من الدورات التدريبية للتعريف بقواعد المعلومات الرقمية في مختلف التخصصات.
وأوضحت الدكتورة ذهب بنت نايف الشمري، عميد شؤون المكتبات بجامعة حائل، أن عمادة شؤون المكتبات، وبالتعاون مع المكتبة الرقمية السعودية، تسعى إلى نشر الوعي المعلوماتي بوصفه أحد وسائل تحقيق الأهداف الاستراتيجية للعمادة، من خلال تدريب منسوبي الجامعة (طلاب، باحثين، أعضاء هيئة التدريس) على مهارات التعامل مع مختلف مصادر المعلومات الورقية والرقمية العربية والأجنبية، وخدمات إدارة المراجع والاستشهادات العلمية بكفاءة في ظل التطور المعرفي؛ وذلك للإسهام في الوصول إلى مجتمع أكاديمي يمتلك وعيًا معلوماتيًّا وقادرًا ذاتيًّا على الوصول للمعلومات، والتعامل معها بكفاءة. و تركّز هذه الدورات على الموضوعات الآتية: قواعد دار المنظومة، Scopus، EBSCO overview for SDL ، Do Research with Confidence Using Web of Science Core Collection، مقدمة في برنامج إدارة المراجع RefWorks، وطرق وأساليب الاستخدام الأمثل لقاعدة ProQuest.
كما قدمت شكرها وتقديرها لمعالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، ولسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور ماجد الحيسوني على دعمهما المستمر واهتمامهما بالمكتبات الجامعية بوصفها أحد مصادر المعرفة والعلم لمنسوبي الجامعة وللمجتمع، كما قدمت الشكر والتقدير لكافة المسؤولين في المكتبة الرقمية السعودية، وعلى رأسهم سعادة المشرف على المكتبة الرقمية السعودية لتعاونهم بتقديم هذه الدورات النوعية، متمنين الاستفادة القصوى منها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>