مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 15 شوّال 1445هـ

الفجر
04:31 ص
الشروق
05:53 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:48 م
العشاء
08:18 م
عام

فيديو يرصد كلمات 5 من ملوك المملكة بدءاً بالملك المؤسس بشأن الحج ووحدة المسلمين

فيديو يرصد كلمات 5 من ملوك المملكة بدءاً بالملك المؤسس بشأن الحج ووحدة المسلمين
https://www.alshaamal.com/?p=8715
تم النشر في: 10 أغسطس، 2018 11:31 م                                    
27675
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

رصد مقطع فيديو مقتطفات من الكلمات التي حرص 5 من ملوك المملكة على التأكيد عليها في مواسم الحج، حيث تركزت تلك الكلمات حول الدعوة للحفاظ على وحدة الأمة، والتعهد بإكمال مسيرة عمارة المسجد الحرام والمسجد النبوي وتوسعتهما، والتأكيد على ما يمثله دور المملكة في خدمة الحج وضيوف الرحمن.

وأظهر المقطع، كلمة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن، رحمه الله، الذي قال: “إذا كنا نريد اجتماع كلمتنا وتوحيد شؤوننا وحفظ جامعاتنا، فليس لنا جامعة نجتمع عليها إلا جامعة الكتاب والسنة”، فيما تعهد الملك سعود في كلمته على الاستمرار في عمارة المسجد الحرام قائلاً: “إنه لا يزال العمل جاريًا بهمة ونشاط في عمارة الحرم المكي وتوسعته دون ضن بالمال أو الجهد”.

أما الملك فيصل بن عبدالعزيز فنوه في كلمة ألقاها إلى الحجاج إلى القيمة العليا التي تمثلها خدمة الحرمين الشريفين للشعب السعودي بقوله: “إنه لشرف عظيم لهذا الشعب أن يكون له الحظ في خدمة الأماكن المقدسة، والعمل على راحتكم”.

كما عرض الفيديو دعاءً للملك خالد بن عبدالعزيز يدعو فيه بحفظ وحدة المسلمين وأن يجمع الله على الحق كلمتهم، واختتم بمقولة للملك فهد بن عبدالعزيز، رحمهم الله جميعاً، جاء فيها: “إن أي منصف يلمس بنفسه ما قدمته هذه الدولة من خدمات لحجاج بيت الله الحرام، وليس هذا شيئاً أفتخر به، بل اعتبر إنه من أفضل الواجبات لولاة أمر المملكة”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>