الإثنين, 7 رمضان 1442 هجريا.
الظهر
12:20 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

جمعية فهد بن سلطان الخيرية الاجتماعية بتبوك تواصل توزيع عدد من السلال الغذائية وكسوة العيد على الجمعيات الخيرية بالمنطقة

ريجيكامب : سنعمل على معالجة الأخطاء التي أرتكبها الفريق

باهبري :” سنعمل على مواصلة الانتصارات لإسعاد الجماهير “

السومة : ” التعادل لم يكن طموحنا “

ميكالي : سعيد بقتال لاعبين الهلال

مياه حائل تبدأ ضخّ المياه رسميًا لمركز العلياء بمحافظة الحائط وتوقف 300 رحلة للصهاريج شهريًا

تفقد العديد من المشاريع التعليمية .. مساعد وزير التعليم يزور الإدارة العامة للتعليم بالطائف

مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز بالمدينة تدشن قسم الأشعة التداخلية

المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب يصدر تقريرًا يسلط الضوء على التقدم الذي أحرزته الدول الـسبعة والخمسون الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية

“التجارة”: أكثر من 24 ألف زيارة لمتابعة التزام المنشآت التجارية بتطبيق الإجراءات الاحترازية خلال أسبوع… وضبط 856 مخالفة

بأمر من خادم الحرمين .. توجيه بنقل التوأم السيامي اليمني “يوسف وياسين” إلى الرياض

هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر عدداً من القضايا الجنائية

عاجل

بأمر من خادم الحرمين .. توجيه بنقل التوأم السيامي اليمني “يوسف وياسين” إلى الرياض

المشاهدات : 78650
التعليقات: 0

في زيارة كريمة لمد جسور المودة وثقتها عدسة “الشمال” .. الشيخ عبدالله القنور ورجل الأعمال عايض بن رقيب وحمود بن مصلاب ” ووفد مرافق يزورون أبناء الشيخ بركات بن ناهس البراك

في زيارة كريمة لمد جسور المودة  وثقتها عدسة “الشمال” .. الشيخ عبدالله القنور ورجل الأعمال عايض بن رقيب وحمود بن مصلاب ” ووفد مرافق يزورون أبناء الشيخ بركات بن ناهس البراك
https://wp.me/pa8VKk-v2o
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية حائل

زيارة تختلف عن باقي الزيارات التي متعارف أو متعاهد عليها، تأتي هذه الزيارة بأختلاف كلي ومتناهي من كرم وعطايا وجزايا مختلفة وكرم متأصل ومتواتر جد عن أب عن أبن .

ومن الأمور الفخرية في هذه الزيارة يجتمع فيها أبناء قبيلة بني عبس على الكرم والجود وعلى كل ماهو قيم وله شأن رفيع.

فقد قام الشيخ ورجل الأعمال الذي يعرفه الناس بصيته الذائع بالكرم والجود / عايض بن فلاح بن رقيب و الشيخ الذي يعرفه الجميع بكرمه / عبدالله بن ناصر القنور والشيخ محمد بن عبيد بن عجوين و مدير مكتب الأمير مشعل بن محمد آل سعود الأستاذ / حميد   بن رابح بن مصلاب ، ومدير قناة العساس حمود بن رابح بن مصلاب والوفد المرافق لهم بضيافة أبناء الشيخ الذي يعرفه الجميع بحبه للكرم والجود والأصالة والحكمة والفطنة والرجولة / بركات بن ناهس بن براك ، في مقر منقية الشيخ بركات بضواحي مركز مرغان ، بتغطية شاملة ومتوافية من صحيفة الشمال الالكترونية مع رئيسها ومالكها الأعلامي القدير الأستاذ عبدالرحمن بن مرشد و الإعلامي المشهور غانم لويفي.

ورحب الشيخ “عبدالرحمن بن بركات” بالجميع في هذا اللقاء الميمون، وعلى هامشه قال: أن هذه الزيارة من الزيارات التي فيها مودة وصلة ود وصداقة تمتد لعشرات السنين وتحتوي على التقدير بين الطرفين .

كما تحدث الشيخ نايف بن بركات مع الاعلامي غانم لويفي قائلاً: نحن نرحب بكم ونتشرف بحضوركم وزيارتكم لنا شرف ولها طابع قوي في نفوسنا ، هذا وقد سأله الأستاذ غانم عن سلالة هذه المنقيات فأجاب : هذه المنقيات من افضل السلالات ولها اسم قديم واسم حديث وجميعها معروفة في الماضي والحاضر.

كما سأله عن الهدية التي قدمها له الأمير سلطان فقال: نعم قد اهداى علينا الأمير سلطان هدية لولدنا . ونحن نشكر صحيفة الشمال على تغطيتها لهذا الحدث المهم بالنسبة لنا وهي صحيفة متميزة في المجتمع وتنشر كل مايهم المواطن والمجتمع.

هذا وقد توجه الاعلامي غانم إلى الشيخ محمد سائلاً عن وقع هذه الزيارة فقال : نحن فخورين جدا بزيارتكم لنا وبزيارة هؤلاء الشيوخ الكِرام وزيارة صحيفتكم لتغطية الحدث تعتبر وسم على صدورنا وفخر وشرف لنا.

ثم توجه له بسؤال عن مشاركتهم في مسابقة الملك المغفور له بأذن الله الملك عبدالعزيز فقال: نعم شاركنا في المسابقة بالفرديات وحصلنا على المراكز الأولى وحصلنا على سيارتين كجوائز عينية لنا ، ثم سأله عن الهديا التي قدمها والده الشيخ /بركات بن ناهس فقال: قدم والدي الشيخ بركات بن ناهس حفظه الله هدية للأمير فهد بن سلطان أمير تبوك وأيضاً للأمير سلطان بن محمد كذلك وأيضا صديق الأمير مشعل وكانت الهدية عبارة عن فحول وهي لدى ورثه حالياً.
أيضا سأله عن سلالة هذه المنقية فقال: هي منقيات قديمة وأصيلة لكن قمنا بتطويرها وقد أشترينا فحل من فحول” العونة” ثم فحل” من عليان الطخيمي” أمه من النخبة وكان ذلك عام ١٤٣٥ هجري وقد مات فعوضنا الأمير عبدالعزيز آل سعود أمير حائل بفحل غيره ثم اهدى علينا الطخيمي كذلك فحل ولازال موجود لدينا.
ثم سأله الاعلامي غانم لويفي عن كلمته التي يوجهها للحاضرين فقال: هم اصحاب الكرم والفضل والفضيلة في زيارتهم لنا و تشريفهم لنا في مقر منقيتنا زادنا فخر واعتزاز.

ثم انتقل الاعلامي لويفي الى مدير قناة العساس سائلاً عن مايراه في هذه الزيارة فقال نحن كلنا عزة واعتزاز ونحن بضيافة ابناء الشيخ بركات بن ناهس وهم اصحاب الكرم من أصل كريم و اصحاب جود .

كما قام كلاً من الحاضرين بزيارة منقية أبناء الشيخ بركات بن ناهس وقد القى الشيخ / عبدالله بن قنورـ كلمة قال فيها نحن الآن بضيافة أبناء شيخنا ووالدنا بركات بن ناهس بن براك راعي البيوضا ، وقد سعدنا جدا بدعوتكم لنا وسعدنا ونحن نلبي دعوتكم لنا ونحن نفرح جدا بهذه الضيافة وقد سعدنا ونحن نشاهد هذه الأبل وهذا الجمال الرباني وندعوا لكم بالبركة والرزق فيما ورثتموه فأنتم أهل له.

ومن ناحية أخرى من العطايا والهدايا الثمينة التي لا تصدر إلا عن كريم توارث الكرم وجرى في دمه قد اهدى الشيخ / عبدالرحمن بن بركات بن براك ” بكرة أصيلة إلى رجل الاعمال / فلاح بن رقيب وقال أنني قد اهديتها لك بكرة أصيلة بنت ولد تمام بن نفيسان فأنت رجل تستحق هذه الهدية .

وقال الشيخ أبن رقيب هذا ليس بغريب ولا مستغرب عليكم هذا الكرم ولا هذه الهدية الثمينة فأنتم من توارثتم الكرم أب عن جد .

 

 

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*