مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
أخبارالمناطق

ماذا تعرف عن جمعية البيئة بالمدينة المنورة ..؟؟

ماذا تعرف عن جمعية البيئة بالمدينة المنورة ..؟؟
https://www.alshaamal.com/?p=134344
تم النشر في: 31 ديسمبر، 2020 3:27 ص                                    
35806
1
عائشة الأنصاري
صحيفة الشمال الإلكترونية
عائشة الأنصاري

نضمت صحيفة الشمال يوم الأربعاء المـوافـق 30ديسمبر 2020 مع الإعلامية “عائشة الأنصاري للقاء مع جمعية البيئة بالمدينة المنورة .

وتمت استضافة رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ “طــه هــاشـم” في وادي العقيق وأشار ان هذة الحملة الثالثة لتنظيف جزاء من وادي العقيق بمشاركة مع بلدية العيون.

وبرحلة شيقة مع الأستاذ طه ” تم توجيه عدة أسئلة حول الجمعية من الأنصاري وهي
متى تم تأسيس جمعية البيئة ؟ تم تأسيس الجمعية عـام 1440هـ
كيف اتت فكرة التطوع لديك ؟ بحيث يوجد اعداد كبيرة من المتطوعين ولم يأتو بفكرة تنظيف البيئة مثلك ؟ منذ بداية الجمعية سنة 1440هـ بدأنا في وادي احد بصحبة اعضاء من جامعة الأمير مقرن وبعض من المدارس الخاصة واهل المنطقة حتى تم تغير المنطقة وثم بدأنا في وادي العقيق سنة 1442هـ .
ذكرت هيئة تطوير المدينة هل هي شراكة معكم ؟ نعم هذة السنة بدأت هيئة تطوير المدينة بالحملة وأحنا كجمعية مع الهيئة نعمل معهم وهم المسؤلين عن الأودية ونحنا اول جمعية تتفق مع الهيئة.
هل هدفكم الوحيد هو تنظيف الأودية ؟ لا بل هدفنا المهم هو تثقيف وتوعية طلاب وطالبات المدارس، ولأهتمام بحماية البيئة .
ماهي اهداف الجمعية كاملة ؟ التثقيف ، النظافة (افراز النفايات ) ، التشجير ، والأهم فرز النفايات حيث يتم تدريب المتطوعين عليها وعمل ورش عمل
وماهي المشاكل التي تواجهة الجمعية ؟ المشكلة هي الدعم المادي والا كان عملنا اكثر فأكثر والله كريم وهدفنا كبير بأذن الله .

حيث صرحت احد المتطوعات الأستاذة “راما عبدو زياد ” تجربتها عن التطوع وقالت أن التطوع فرصة جداً جميلة وتجعلك تتعلمي الخير وتلامسي الخير مع الناس وتعطيك احساس الخير وتنصح الجميع بعمل التطوع حتى وان كانت تجربة بحيث تكتشف الناس وطيبتهم ومحبتهم للبعض .

وفي الختام ذهب جميع المتطوعين والمتطوعات والمشرفين الى حفل اليوم العالمي للمعاقين بدعوتهم من الدكتورة رشا الشريف في مقر العالم الأفتراضي للملاهي .

التعليقات (١) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  1. ١
    زائر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    ماشاء الله حقيقة فرحت لما بالصدفة.. وعلى الفيس وجدت أنه يوجظ في المدينة المنورة..جمعية العناية بالبيئة….ومنذ عام وأنا أحاول اتواصل معكم ولكن للأسف دون جدوى..