مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 18 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
عام

ما لا تعرفه عن حصى الجمرات وأين تذهب بعد إن يرميها الحجاج؟

ما لا تعرفه عن حصى الجمرات وأين تذهب بعد إن يرميها الحجاج؟
https://www.alshaamal.com/?p=10257
تم النشر في: 25 أغسطس، 2018 8:28 م                                    
17836
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

مع بدء ضيوف الرحمن رمي الجمرات الثلاث في أول أيام العيد مع بزوغ الفجر هل تساءل بعضكم عن ملايين الحجارة التي ترمى، وهنا سؤال يطرح نفسه أين تذهب هذه الحصوات بعد فراغ الحجاج من مناسكهم؟
.
تتجمع الجمرات في حوضٍ كبير يَعمل آليًا، في قبو جسر الجمرات، على عمق 15 مترًا بواسطة السيور الآلية الثلاثة التي يتم تجميع الحصى من خلالها بعد إلقائها في الأحواض الثلاثة بواسطة الحجاج، عبر الشواخص ويتم بعد ذلك غربلتها آليًا وتفصل كمية الحصى عن غيرها من المواد التي يلقي بها الحجيج.
.
وبعد سحب كمية الحصى وجمعها، يتم تحويل المسار إلى عربات ضاغطة مخصصة لحملها في سياراتِ نقلٍ كبيرة ورميها في أماكن خاصة ويبلغ وزن الجمرات التي تُلقى كل عام بعد انتهاء مناسك الحج حوالي ألف طن.
.
وتم إنشاء جسر الجمرات لتسهيل رمي الجمرات على الحجاج وتخفيف التكدُّس، بعد حوادث تدافع سابقة أسفرت عن وفاة المئات قبل ثلاث سنوات وقدرت أعداد الحجاج هذا العام بنحو 2.5 مليون حاج… تقرير أعده: #أنس_القاسم

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>