مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 9 شوّال 1445هـ

الفجر
04:36 ص
الشروق
05:57 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:45 م
العشاء
08:15 م
أخبارالمناطق

مدير مكتب وزارة الرياضة بـ”حائل” ووفد مرافق يزور قصر الشيخ خلف محمد الجابر في “الحائط” وأبنائه يكشفون تاريخه

مدير مكتب وزارة الرياضة بـ”حائل” ووفد مرافق يزور قصر الشيخ خلف محمد الجابر في “الحائط” وأبنائه يكشفون تاريخه
https://www.alshaamal.com/?p=159591
تم النشر في: 5 يوليو، 2021 8:32 م                                    
120580
0
شعاع الشبرمي
صحيفة الشمال الإلكترونية
شعاع الشبرمي

في زيارة هامة قام بها الأستاذ “عبدالرحمن بن مرشد” رئيس تحرير صحيفة الشمال الإلكترونية للتعمق في التاريخ الأثري والاهتمام به وإبرازه إعلامياً من خلال منبر صحيفة الشمال الإلكترونبة، التي تهتم بالتراث الوطني الذي بناه أبناء الوطن قديماً وخاصة في محافظة الحائط.

ورحب مبروك خلف الجابر بضيوفه الكرام، في قصر والده الشيخ خلف محمد الجابر الواقع في محافظة الحائط جنوب منطقة حائل، في زيارة تاريخية لمدير مكتب وزارة الرياضة بمنطقة حائل الأستاذ أحمد بن محمد الروزي، ومرافقيه الكرام فلهم كل الشكر والتقدير.

وأوضح الجابر لصحيفة الشمال أن قصر الشيخ خلف محمد الجابر تم أنشائه عام 1375 هـ، وتم ترميمه من قبل أبنائه وأحفاده، كما ترونه في مقطع الفيديو بهيئته الأن، شاكراً جهود صحيفة الشمال الإلكترونية والمتمثلة في الأستاذ عبدالرحمن بن مرشد في الحضور والاهتمام بالتراث الشعبي بمحافظة الحائط وابرازه في الوسائل الإعلامية.

وفي ذات السياق كشف الأستاذ منصور الراشد ، لمدير مكتب وزارة الرياضة بمنطقة حائل الأستاذ أحمد الروزي والوفد المرافق له شرح وافي وكافي عن الموقع الاستراتيجي للقصور ومتحف خلف محمد الجابر في محافظة الحائط.

وقال منصور الراشد  أن قصر الحصان القريب من قصر الشيخ الجابر، وهي المرحلة الأولى الذي سكن فيها الحائط، ويسمى بقصر الحصان أو المدارس.

وأضاف الراشد  أنه بعد ذلك انتقلوا في المرحلة الثانية وهي مرحلة الفجيرة ومن ضمنها منازل سد فايز وهو موجود حتى الأن، والمرحلة الثالثة كانت في حارة شريف وبعدها انتقلوا للحارة القصير.

وتابع: أنهم بعدها توسعوا وانتقلوا إلى المنازل الشعبية، وهي التي متواجدة في أيامنا الحالية والأحياء الثلاثة محاطة بسور كبير بمسافة من 3 إلى 7 كيلو متر.

وأوضح منصور الراشد ، أن المزارع المتواجد حول القصور الثلاثة هي داخل السور المحاط بها.

وفي نهاية الجولة التاريخية والأثرية للسادة الضيوف تم أخذ الصور التذكارية لهم على مشارف القصر التاريخي الذي أنشئ حوالي قبل 67 عامآ.

 

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>