مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 16 شوّال 1445هـ

الفجر
04:28 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
أخبارالمناطق

مستشفى الجبيل العام يحتفي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي والطب المنزلي

مستشفى الجبيل العام  يحتفي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي والطب المنزلي
https://www.alshaamal.com/?p=170116
تم النشر في: 23 سبتمبر، 2021 3:29 م                                    
67800
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

انطلقت فعاليات اليوم المفتوح لقسم العلاج الطبيعي والطب المنزلي ، تزامنا مع اليوم العالمي للعلاج الطبيعي والطب المنزلي ، تحت شعار ” صحتك مناعتك في نشاطك البدني ” استمر على مدى يوميين متواصلين , بالمبنى الرئيسي للمستشفى الجبيل العام .

واشادت الدكتورة عهود سعيد الغامدي , رئيس تشغيل شبكة الجبيل الصحية بالإنابة ,بالفعالية في يومها العالمي للعلاج الطبيعي معربة عن شكرها لجميع الطاقم القائم على الفعالية على جهودهم المتميزة في تقديم الرعاية الطبية لجميع المرضى …

من جانبها قدمت سجود الثنيان ,فنية العلاج الطبيعي ,وحنين نجمي ركناً عن أهمية ودور العلاج الطبيعي في الرعاية الصحية المنزلية , من خلال تقديم خدمات العلاج الطبيعي للمرضى في منازلهم , ممن يعانون من أمراض تمنعهم من الوصول إلى المستشفى كمرضى كبار السن , ومرضى الجلطات , والأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة , ومرضى اصابات الرأس, والحبل الشوكي , نوهت الأستاذة سجود الثنيان بضرورة تعليمهم أهم التمارين اللازمة للحالة وذويهم , ومراجعتها في كل زيارة بالإضافة إلى استخدام بعض الأدوات أن لزم كجهاز الذبذبات الكهربائية وكمادات الدافئة والباردة , واستخدام الأثقال.

و لفتت الثنيان بأن خدمة الرعاية الصحية المنزلية تتضمن عدة خدمات , منها الوقائية والعلاجية والتأهيلية والدعم النفسي والاجتماعي من خلال فريق طبي مدرب على أساسيات الرعاية الصحية المنزلية , وتعليمهم القيام بالوظائف اليومية الروتينية والاعتماد الذاتي على النفس كالصعود والنزول من الدرج , واستخدام العكاز عند الحاجة ,وغيرهم من الادوات , والتقليب على الفراش لتفادي القروح السريرية كل ساعتين .

وبدورها قالت نجلاء البوعينين , أخصائية علاج وظيفي , بأن برامج تعزيز الصحة في أماكن العمل يهدف إلى التعاون مع جميع العاملين من نفس المنشأة للتحسين المستمر وحفظ وتعزيز صحة الجميع وسلامتهم ومعافاتهم واستدامة مكان العمل موجه بضرورة الأخذ بجميع احتياجاتهم وتحديدها أبرزها السلامة في البيئة الطبيعية للعمل, الصحة والسلامة والمعافاة في البيئة النفسية والاجتماعية بما فيه تنظيم العمل وثقافته في الموارد الصحية الشخصية في مكان العمل.

وتضمنت الأركان المشاركة في اليوم العالمي للعلاج الطبيعي والطب المنزلي , التوعية التثقيفية عن البرنامج وأهدافها لموظفي المستشفى , وركن للتعريف بالقوام وألم الرقبة قدمته اخصائية العلاج الطبيعي زينب العوى وفنية العلاج الطبيعي أمينة المزيدي . وتوضيح تأثير طبيعة العمل على الم الرقبة , وفحص سريع لألم الرقبة ,و القوام الصحيح أثناء استخدام الأجهزة الذكية والحاسوب والوزن المناسب لحمل الحقيبة (للطلاب) , و أثناء النوم , و ركز فني العلاج الطبيعي حسين الشيخ وأحمد نصر الله على أهمية التأهيل بعد الاصابات الرياضية والتدخلات العلاجية من قِبل أخصائي العلاج الطبيعي وتقديم التعليمات والارشادات للمرضى . فيما قدم أخصائي العلاج الطبيعي عباس سويد و علي ال جواد ركناً حول أعراض مرضى كوفيد-19 طويل الأمد و عمل مشهد تمثيلي حول طريقة الانتقال الصحيحة من السرير إلى الكرسي والعكس قدمه رئيس قسم العلاج الطبيعي أ. عبدالواحد الزاهر وفني العلاج الطبيعي ميثم الجاذر.

الجذير بالذكر : بأنه تم توزيع بروشورات توعوية صحية تثقيفية , عن التوافق العصبي والعضلي من قِبل اخصائية العلاج الطبيعي زينب اليعقوب و أهميته للفئات المختلفة من الكبار و الأطفال و الرياضيين, كما تفاعل الزوار مع مجموعة من الألعاب قاموا بنسخها وممارستها مع أطفالهم , تزيد من التوافق العصبي العضلي فضلا على وجود شاشة و فيديو قيمز يتحدى فيها الزوار أصدقائهم لمعرفة التوافق العصبي العضلي أكثر بطريقة مرحة.

سجود آل ثنيان

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>