الثلاثاء, 8 رمضان 1442 هجريا.
المغرب
06:42 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

الخطوط السعودية توقع مع إحدى شركات إنتاج التنظيف لتعقيم الرحلات الجوية وتوعية المسافرين

أمير تبوك يطلع على تقرير الاختبارات عن بُعد لمدارس المنطقة

أمانة الجوف تواصل أعمال الموسم الرابع لمبادرة “الجوف واحة خضراء” بـ 800 شجرة

هيئة تقويم التعليم والتدريب والهيئة العامة للصناعات العسكرية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بينهما

نائب وزير الحرس الوطني يشكر القيادة بمناسبة تمديد خدمته لأربع سنوات

” تعليم المخواة ” يستعد للعودة الحضورية بتأهيل المباني وحملات توعية لدعم الالتحاق بالطفولة المبكرة وخطة لاستكمال اللقاحات

انتهت الدراسة وبدأت الإجازة

تحذير هام من الداخلية بشأن بث الشائعات أو نشر معلومات مغلوطة حول جائحة كورونا

بيان من شرطة الرياض بشأن اعتداء شخصين على أحد أفراد الحراسات الأمنية المدنية بالضرب أثناء تأديته لعمله

قانوني: تصوير المضاربات ونشرها جريمة تشهير تلحق الضرر بالآخرين ويعاقب مرتكبها بالسجن وهذه الغرامة

رامز جلال: استضفت المولد لأنتقم منه.. وهذه رسالتي لـ “حمدالله” و”السومة”

مدير صحة بيشة يدشن مركز جراحة السمنة والمناظير المتقدمة بمستشفى الملك عبدالله

المشاهدات : 52650
التعليقات: 0

مصادر : أمر سامٍ باعتماد ضوابط جديدة لاستخدام السيارات الحكومية

مصادر : أمر سامٍ باعتماد ضوابط جديدة لاستخدام السيارات الحكومية
https://wp.me/pa8VKk-L6
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية

كشفت مصادر مطلعة عن صدور أمر سامٍ باعتماد ضوابط عامة جديدة، لاستخدام السيارات الحكومية، وذلك بعد تشكيل لجنة من وزارة المالية لدراسة إساءة استخدامها من جميع الجوانب، وأخرى من وزارة الداخلية لدراسة كثرة البلاغات الواردة عن سرقة سيارات رسمية يُخشى أن يتم استغلالها في عمليات تخريبية.

وأوضحت المصادر أنّ الضوابط تضمنت قصر تسليم واستخدام المركبات على السائقين والموظفين الميدانيين فقط، وفقًا لإجراءات التسلم والتسليم المتبعة، واتخاذ ما يلزم لضمان إعادتها إلى إدارة الحركة في نهاية دوام كل يوم، عدا ما تتطلبه حاجة العمل المُلِحّة لاستمرار بقائها معهم، وتطبيق نظام “تم” المروري وربط المركبة باسم سائقها.

كما تضمنت الضوابط حفظ جميع معلومات المركبة في ملفات مستقلة تشتمل على أصل الاستمارة وتصنيفها بحسب غرض استخدامها، وكشف الصيانة الدورية لها، وصور لمستندات جميع ما جرى لها من صيانة الإصلاحات وقطع غيار وغيرها، وحفظها لدى الإدارة المختصة بالحركة، وتزويد إدارة المراجعة الداخلية لديها ببياناتها والإدارات المستخدمة لها ومعلومات مستخدميها، إضافة إلى تزويد هيئة الرقابة والتحقيق برقم الحساب الخاص بها المسجل لدى الإدارة العامة للمرور.

ووفقًا للضوابط العامة، فإنّ جميع الأجهزة الحكومية ملزمة بإعداد “ضوابط تفصيلية” لاستخدام المركبات الحكومية بما يضمن ترشيد استخدامها والمحافظة عليها ويتناسب مع طبيعة عمل الجهاز، وتزويد هيئة الرقابة والتحقيق بتلك الضوابط، لتقوم الهيئة بمراقبة الاستخدام ومتابعته وفقًا للضوابط التي أعدَّها كل جهاز.

واشتملت الضوابط المعتمدة على قيام هيئة الرقابة والتحقيق باتخاذ ما يلزم لتخصيص رقم موحَّد لاستقبال بلاغات سوء استخدام المركبات الحكومية، والتنسيق مع الجهات الرقابية الأخرى لتحقيق التكامل فيما بينها.

كما شملت الضوابط اختيار 3 جهات حكومية لتطبيق أسلوب توفير المركبات الحكومية عن طريق الاستئجار بدلًا من الشراء بشكل تجريبي ورفع ما يتم التوصل إليه من نتائج وتوصيات وتوضيح مدى مناسبة تعميم هذه التجربة على باقي الجهات الحكومية لتكون بديلًا عن الشراء مع ذكر الأسباب، وذلك بعد 3 سنوات من تاريخه.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*