مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 14 شوّال 1445هـ

الفجر
04:31 ص
الشروق
05:53 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:48 م
العشاء
08:18 م
أخبارالتعليم

منسوبو مدرسة حي الجامعة بالمهرة يحتفون بيوم اللغة المهرية

منسوبو مدرسة حي الجامعة بالمهرة يحتفون بيوم اللغة المهرية
https://www.alshaamal.com/?p=172106
تم النشر في: 6 أكتوبر، 2021 4:15 م                                    
25811
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

أقيمت يوم الأحد الماضي فعالية في مدرسة حي الجامعة بالغيضة في محافظة المهرة، وذلك بمناسبة يوم اللغة المهرية، وشارك البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في هذا الحفل تلبية لدعوة القائمين عليه .
وقال مشرف العمليات التنفيذي في البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن بمكتب المهرة محمد الهادي في كلمة أثناء الحفل: “يعد الاحتفاء باللغة المهرية حفاظاً على هذا الموروث الجميل وهذه اللغة السامية من الاندثار، حيث تعتبر اللغة من الأمور المهمّة التي تعبر عن تاريخ الإنسان، وهويته، وشخصيّته، وإن هذا اليوم هو يوم وفاء للغة عريقة ويسرنا في البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن تلبية الدعوة و رؤية اشقائنا والمتحدثين بها وهم يحافظون على هذا الموروث”.
وأضاف: “قدّم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن أكثر من 204 مشروعاً ومبادرة تنموية نفذها في مختلف المحافظات اليمنية خدمة للأشقاء اليمنيين في 7 قطاعات أساسية، وهي: التعليم، والصحة، والمياه، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية بالإضافة إلى البرامج التنموية، كما قدّم لمحافظة المهرة 52 مشروع ومبادرة تنموية بما يتماشى مع الاحتياجات والأولويات التنموية في المحافظة واليمن”.
ويأتي يوم اللغة المهرية من شهر أكتوبر من كل عام ويشارك فيه أهالي محافظة المهرة، بهدف نشرها والحفاظ عليها بصفتها الهوية الثقافية لأبناء المحافظة وتاريخهم العريق.
وتعد مدرسة حي الجامعة في الغيضة بمحافظة المهرة بتمويل وإنشاء وإشراف من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ضمن ٨ مدارس أنشأها في المحافظة.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>