مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
أخبارالتعليم

منصة طور بجامعة الحدود الشمالية تنفذ دورة الذكاء العاطفي والاجتماعي في بيئة العمل

منصة طور بجامعة الحدود الشمالية تنفذ دورة الذكاء العاطفي والاجتماعي في بيئة العمل
https://www.alshaamal.com/?p=145340
تم النشر في: 23 مارس، 2021 11:18 م                                    
23626
0
عبير الشمري
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبير الشمري

نفذ برنامج طور إداري بجامعة الحدود الشمالية الدورة التدريبية الذكاء العاطفي والاجتماعي في بيئة العمل وذلك أتى المستوى الأول بتاريخ 1442‪/8/10 اليوم الثلاثاء التاسعة صباحاً ، ويأتي المستوى الثاني بتاريخ 1442‪/8/17 الثلاثاء القادم الساعة التاسعة صباحاً ، ومن تقديم الدكتورة جيهان عبدالوهاب الانديجاني عبر منصة بلاك بورد وحضور عدد من منسوبي الجامعة.

ويعرف الذكاء العاطفي هو قدرة الإنسان على فهم ذاته ومشاعر ، وكذلك مشاعر الآخرين والقدرة على إدارة تلك المشاعر والانفعالات بطريقة فعالة وإيحابية.

كما يعرف الذكاء الاجتماعي هو قدرة الفرد على تكوين علاقات اجتماعية مع الآخرين مع تواصله الدائم معهم بشكل مفيد ومثمر وهذه العلاقات تملئها الحب والود والجد ، والذي يكتسبه الفرد نتيجة فهمه لذاته.

كما وضحت إليه الدكتورة جيهان أن الذكاء العاطفي يساهم في فعالية التعامل مع الآخرين والقدرة على القيادة والموظفين الذين يظهرون مستويات عالية من الذكاء العاطفي لديهم قدرة أكبر على فهم أنفسهم وفهم الآخرين بالإضافة الى إتخاذ القرارات والتعبير عن آرائهم بثقة ، والتوصل أيضاً من خلال هذه الأبحاث إلى أنهم قادرون على إدارة عواطفهم بفعالية وأن لديهم النظرة التفاؤلية والدافع لتحقيق النجاح.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>